العنابي يتدرب بصفوف مكتملة تحضيرًا للكأس الذهبية 2023

14/05/2023 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استهل المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم الأحد، تحضيراته الفعلية لخوض غمار الكأس الذهبية "الكونكاكاف" 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا خلال الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو المقبلين.

وخاض المنتخب القطري حصة تدريبية على ملاعب مركز تدريب المنتخبات الوطنية في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، وهي الحصة الأولى بصفوف مكتملة، بعد انضمام لاعبي العربي والسد الذين خاضوا المباراة النهائية لكأس الأمير على استاد أحمد بن علي يوم الجمعة الماضي.

وكان المنتخب القطري قد بدأ التحضيرات منذ العاشر من شهر مايو الجاري بتدريبات استشفائية لكل اللاعبين الذين كانوا قد أنهوا للتو منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" قبل أن يتم منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم أمس السبت، تنفيذا لبرنامج وضعه الجهاز الفني ويتضمن معسكرًا محليًا قصيرًا خلال الفترة الحالية يسبق معسكر خارجيًا في إسبانيا يتخلله اختبارات ودية من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار الكأس الذهبية.

مرحلة جديدة

وأكد همام الأمين لاعب المنتخب القطري ونادي الغرافة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن المنتخب مقبل على مرحلة جديدة بتولي البرتغالي كارلوس كيروش الإدارة الفنية وبمستجدات على مستوى العناصر أيضًا، بدعوة لاعبين جدد للالتحاق بصفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، معتبرًا أن المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ستكون كبيرة من أجل الظهور بالشكل الذي يليق بالتطور الذي عرفته الكرة القطرية في السنوات الأخيرة.

وقال همام الأمين: "بدأنا التحضير من أجل الإعداد للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية التي شاركنا في نسختها السابقة 2021 وسجلنا ظهورا طيبا بالوصول إلى الدور نصف النهائي، حيث كان لي الشرف بالتواجد مع المنتخب آنذاك، ونتمنى أن ننسج على المنوال ذاته في النسخة الجديدة من أجل تقديم أفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج".

كامل الجاهزية

وأضاف: "الكأس الذهبية تعد محطة في غاية الأهمية تحضيرا للحدث الأهم والمتمثل بخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، حيث نتطلع للوصول لكامل الجاهزية قبل المشاركة في البطولة القارية التي نأمل من خلالها أن ندافع عن اللقب الأول في تاريخ الكرة القطرية والذي حصدناه في النسخة السابقة في الإمارات عام 2019، ونعول كثيرا على إقامة البطولة هنا على أرضنا وبين جماهيرنا من أجل الوصول إلى هدفنا المنشود".

بدوره، قال تميم منصور مفتاح لاعب المنتخب القطري ونادي الريان: شرف كبير لي أن أتواجد مع المنتخب الأول خلال مرحلة جديدة مقبلة تحظى بالكثير من الأهمية والخصوصية، حيث التحضير للكأس الذهبية التي تعد بطولة كبيرة تشارك بها منتخبات لها تقاليدها في الكرة العالمية، وسنسعى من خلالها لتكريس الصورة الراقية التي قدمها المنتخب في النسخة السابقة والظهور بصورة تنافسية كبيرة والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.

وأضاف اللاعب، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "الهدف الأكبر سيكون الاستعداد لكأس آسيا 2023 التي تقام هنا في الدوحة، الأمر الذي يحتم علينا أن نحقق أكبر فائدة ممكنة من المحطات القادمة ومن بينها الكأس الذهبية، ونعد الجماهير القطرية أن نكون عند حسن الظن خصوصا في البطولة القارية التي ندخلها بصفة حامل اللقب".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo