دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مركز "دعم" يقيم ورشة حول مهارات تعديل سلوك الأطفال والمراهقين

15/05/2023 الساعة 12:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز دعم الصحة السلوكية أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ورشة تدريبية بعنوان "مهارات تعديل سلوك الأطفال والمراهقين للوقاية من الانحرافات السلوكية" .

وتستهدف الورشة أولياء الأمور والمختصين في مجال التربية الوالدية وقام بتنفيذها السيد حمد مشخص العتيبي رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية الوقائية للشباب في المملكة العربية السعودية وهو مدرب متخصص في قضايا الشباب ومحاضر في التربية الوالدية.

وفي كلمته الافتتاحية قال السيد راشد محمد الحمده النعيمي المدير التنفيذي لمركز دعم الصحة السلوكية، إن الأسرة تعتبر نواة المجتمع ومصدر قوته وتماسكه، وهي المدرسة الأولى التي يتعلم فيها الفرد ويكتسب منها مهاراته وسلوكياته، لذا يتوجب علينا في سعينا نحو خدمة المجتمع أن نولي الأسرة الاهتمام الأكبر كشركاء في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تعد أحد أبرز غاياتها "المحافظة على أسرة متماسكة قوية ترعى أبناءها وتلتزم بالقيم الأخلاقية والدينية والمثل العليا فلقد حرصنا على تقديم خطة برامجية سنوية تتلاءم مع متطلبات أفراد المجتمع، ومن ضمنها ورش سنوية أسرية توعوية تتناول أهم المستجدات التي تواجه الأسر في المجتمع المحلي.

وفي هذا الشأن صرحت السيدة جواهر أبو الفين مديرة إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية بأن هذه الورشة تأتي في إطار ما يتبناه مركز دعم الصحة السلوكية من جهود لتحقيق التوعية المجتمعية للفئات المختلفة من المجتمع من ضمنها تقديم ورشة تدريبية سنوية متخصصة لأولياء الأمور.. وإدراكاً لأهمية نشر الوعي السلوكي ومواجهة الانحرافات السلوكية والقضاء عليها، للمحافظة على أمن واستقرار المجتمع.

وخلصت إلى القول "يسعى مركز دعم الصحة السلوكية دائماً إلى الاطلاع على المتطلبات الراهنة في المجتمع في مجال تعديل السلوك ونشر القيم الإيجابية ويؤمن بدوره الفعال في تقديم الدعم لفئات المجتمع جميعها من خلال طرح ورش وبرامج متنوعة تستقطب مدربين ومحاضرين متميزين مختصين في مختلف المجالات".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo