دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض "ابن بيتك 2023"

15/05/2023 الساعة 19:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، معرض "ابن بيتك 2023" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر وعدد من رجال وسيدات الأعمال القطريين والدوليين.

وإثر الافتتاح، قام سعادة وزير التجارة والصناعة، بجولة في أجنحة المعرض اطلع خلالها على أبرز معروضات الشركات العارضة المحلية والدولية والتي تمثل إلى جانب دولة قطر، كلا من كندا وإيران وإيطاليا وسلطنة عمان والمملكة المتحدة وسريلانكا والمملكة العربية السعودية وبلجيكا والصين والجزائر والهند والأردن وتركيا.

وتعد هذه الدورة من معرض "ابن بيتك" هي الرابعة، وتشكل نسبة زيادة مساحة العرض فيها حوالي 50 في المئة عن سابقتها، حيث بلغ عدد العارضين 250، يتوزعون على جهات وشركات محلية عاملة في قطاع الإسكان والتصميم والبناء، ودولية تعرض أحدث التصاميم والمواد الرائدة في القطاع.

وقال سعادة رئيس غرفة قطر في تصريح بالمناسبة، إن معرض "ابن بيتك"، يوفر فرصة متميزة للمواطنين القطريين للتواصل مع الشركات المتخصصة في بناء المنازل التي تستعرض خدماتها في تلبية احتياجات البناء والتجهيز والتجديد للمنازل.

FwLs7p7XsAkp8dV.jpeg
وأوضح أن المعرض يوفر كذلك فرصة للشركات المحلية لتعزيز نموها وتطورها في السوق المحلي، وتبادل الخبرات والخدمات مع الشركات المشاركة خاصة في ظل وجود عارضين من دول أخرى، منوها بأن الغرفة حرصت على دعم المعرض من منطلق دعمها لقطاع المعارض في الدولة، وفي إطار دعمها للقطاع الخاص القطري، وكذلك انطلاقا من أهمية هذا المعرض في استعراض آخر التطورات والابتكارات على صعيد بناء المنازل.

وأضاف أن معرض "ابن بيتك" يسهم في نمو وتعزيز قطاع البناء والتشييد في قطر الذي حقق إنجازات كبيرة لا سيما خلال فترة ما قبل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، متوقعا أن يستمر أداء قطاع البناء بنفس الوتيرة في إطار جهود الدولة لتحقيق رؤيتها الوطنية 2030 وما ينبثق عنها من مشاريع كبرى، فضلا عن التوسع الاقتصادي الذي يشمل مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن هذا المعرض يكشف عن مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات التي يقدمها عدد من الاستشاريين والمقاولين والموردين في قطاع البناء عموما وبناء المنازل على وجه الخصوص، مما يعزز التعاون والتواصل بين الشركات المحلية والأجنبية من جانب، وبين الموردين والمقاولين من جانب آخر.

FwLs7pEXsBU55Gw.jpeg
من جانبه، رحب اللواء حمد عثمان الدهيمي مدير عام الدفاع المدني، بالشراكة بين الإدارة ومعرض "ابن بيتك"، الذي يعنى باستضافة وجمع الموردين والشركات المختصة في المواد والجهات المعنية بإصدار وسن الإجراءات المتعلقة ببناء المنازل السكنية والأبنية العامة.

وأضاف "بوصفنا جهة تابعة لوزارة الداخلية، فإنه يتوجب علينا توفير الدعم والتوجيه العملي لاتباع تدابير الأمن والسلامة في المنازل والمرافق الخاصة. كما أننا نعمل على تسليط الضوء على الدور الفعال للإدارة العامة والدفاع المدني وجهودهم المبذولة للارتقاء بخدماتنا إلى أعلى مستويات التميز والكفاءة".

من جانبه، كشف السيد بيجاسوس وونغ، رئيس مجموعة قطر غاليري فايف للتجارة والمقاولات المشاركة في المعرض، في تصريح مماثل، عن إطلاق المجموعة منتجها "EC7" الذي يلبي تطلعات الباحثين عن الرفاهية المطلقة والراحة في استخدام المنازل المتحركة المقاومة لظروف البيئة والطقس المتغيرة.

وقال إن هذه المنازل المتنقلة تتيح إمكانية وخصائص التنقل السلس مع توفر أحدث إمكانيات النظام البيئي المطورة للمستخدمين الذين يرغبون في إنشاء نظام مكتب ذكي أو إنشاء "مجلس" عربي خاص، مع الاهتمام بإضفاء ميزات وواجهات تطل على البيئة المحيطة في أجواء عصرية، بما في ذلك خصائص داعمة مثل: العوامل المرتبطة بالطقس، وخفض الحرارة، وتوفير الكهرباء، فضلا عن تعزيز ثقافة السلامة والأمان عند استخدامها في المنازل أو في البيئات الخارجية وأماكن التخييم في الهواء الطلق أو الصحاري أو المزارع.

FwLs7pJWAAAaQIb.jpeg
يشار إلى أن نسخة المعرض للعام الجاري يترافق تنظيمها مع مؤتمر مصاحب يبحث أحدث المعلومات المتعلقة بالبناء واستصدار التراخيص، فضلا عن عرض أحدث الاتجاهات في الحياة الذكية والمستدامة، عبر جلسات متخصصة.

وإضافة لاحتضانه لهذه الجلسات سينظم المؤتمر كذلك عددا من جلسات الأسئلة والأجوبة والحلقات النقاشية المتخصصة، إلى جانب مسابقة التصميم الداخلي للطلاب بالتعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث قطر، ومسابقة أفضل تصميم جناح التي سيتم تقديمها بناء على اختيار زوار المعرض.

ويعد معرض "ابن بيتك" منصة وطنية مهمة لجمع الشركات العاملة في قطاع البناء السكني والمواطنين القطريين الذين يرغبون في بناء أو تحديث منازلهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo