دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس غويانا يؤكد على الاهتمام بتطوير التعاون التجاري مع قطر

15/05/2023 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكد فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غويانا التعاونية، على الاهتمام بتطوير التعاون التجاري مع دولة قطر، لافتًا إلى أن الجانبين يمكنهما التعاون في قطاعات مثل النفط والغاز والأمن الغذائي، خاصة وأن قطر تولي اهتماما كبيرا بهذين القطاعين وحققت فيهما إنجازات كبيرة.

ودعا فخامة رئيس غويانا، المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده، التي توفر فرصا استثمارية رائدة في عدد من القطاعات الهامة مثل النفط والغاز والبنية التحتية والسياحة والخدمات والضيافة والزراعة وغيرها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، حيث جرى بحث العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناخ الاستثمار والفرص المتاحة، وتعزيز دور القطاع الخاص وإسهاماته في تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال فخامة رئيس غويانا: إن القطاع الخاص يلعب دورا هاما في تعزيز وتوسيع علاقات التعاون بين بلاده ودولة قطر.

وفيما يخص الأمن الغذائي، لفت فخامته إلى أن دولة قطر تركز على هذا القطاع الحيوي، وأن بلاده توفر فرصا استثمارية مشجعة في هذا القطاع حيث يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار في المزارع التي توجد في بلاده لإنتاج الحبوب والأرز والدواجن واللحوم وغيرها من المواد الغذائية.

وشدد فخامته على اهتمام بلاده بتطوير التعاون التجاري مع قطر واستقطاب الاستثمارات القطرية إلى بلاده التي توفر فرصا استثمارية رائدة ومناخا استثماريا مشجعا، موضحا أن الوفد المرافق لفخامته يضم رجال أعمال في قطاعات متنوعة مثل الزراعة والعقارات والسياحة وغيرها، ويرغبون في إنشاء شراكات مع الجانب القطري.

من جانبه، أشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر بالعلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية غويانا، وباهتمام فخامة الرئيس الغوياني باللقاء مع غرفة قطر كممثلة للقطاع الخاص القطري، مشيرا إلى أن الوقت مناسب لبحث الفرص المتاحة للتعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأوضح أن المستثمرين القطريين يرغبون في الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في غويانا، مؤكدا على دعم غرفة قطر وتشجيعها للمستثمرين القطريين على الاستثمار في الدول الصديقة والتي توفر فرصا استثمارية جاذبة مثل غويانا.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر: إن هذه الزيارة ستسهم بكل تأكيد في تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين على كافة المستويات بما فيها القطاع الخاص، كما سترفع من حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.

وأعرب عن ترحيب غرفة قطر والقطاع الخاص القطري بالتعاون مع نظيره في غويانا، واستعداده لإنشاء شراكات وتحالفات تجارية واستثمارية تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo