دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تتويج الفائزين في المرحلة الأخيرة السبت المقبل

12 متسابقًا في المرحلة الثانية لمسابقة شاعر الجامعات

15/05/2023 الساعة 22:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنافس 12 شاعرًا، اليوم الإثنين، في مسابقة "شاعر الجامعات" في نسختها الرابعة التي تقيمها وزارة الثقافة، ممثلة في مركز قطر للشعر (ديوان العرب)، بالتعاون مع جامعة قطر والجامعات والكليات المدنية والعسكرية.

وتأتي هذه المسابقة، التي تشمل فئتي "الشعر الفصيح والشعر النبطي"، في إطار حرص مركز ديوان العرب على إثراء الحركة الشعرية في دولة قطر بين صفوف طلاب الجامعات والكليات العسكرية والمدنية، ودعمه للمواهب الشعرية، وتهيئة الأجواء الأدبية المناسبة للشعراء لإثراء الساحة بإبداعاتهم.

وتنافس في المرحلة الثانية لمسابقة شاعر الجامعات 6 شعراء في الشعر الفصيح وهم: حمد سالم الراشدي، عادل محمد عبدالحميد، أسامة علي السعدي، محمد أفلج عبدالله إسماعيل أحمد، محمد أحمد ذياب.

كما تنافس 6 شعراء في الشعر النبطي وهم: سعيد علي الدحابيب، سعيد علي آل حيدر، محمد صالح النابت، حمد جابر الجرحب، راشد محمد آل سنيد، حامد آل مداد الحبابي، حيث سيتم تأهل ثلاثة شعراء عن كل فئة إلى المرحلة القادمة قبل أن يتم تحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام المسابقة.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بالوصول إلى هذه المرحلة آملين الوصول إلى نهائي المسابقة والوقوف على منصة التتويج.

يشار إلى أن لجنة التحكيم تتألف من الشعراء: محمد إبراهيم السادة، زايد كروز، علي المسعودي، لحدان صباح الكبيسي، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 180 ألف ريال قطري، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 50 ألف ريال، والثاني على 25 ألف ريال، بينما ينال صاحب المركز الثالث مبلغ 15 ألف ريال، من كل فئة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo