دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدول العربية تُطلق فعاليات منتدى الأسرة

15/05/2023 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم الإثنين، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات منتدى الأسرة العربية، الذي ينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، والاتحاد العام للخبراء العرب، ومجلس الأسرة العربية للتنمية.

يعقد المنتدى على مدار يومين تحت عنوان "استدامة دور الأسرة في تنمية المجتمع" تحت رعاية جامعة الدول العربية، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين من الدول العربية.

ويناقش المنتدى خلال 8 جلسات، دور المنظمات الدولية في تعزيز دور الأسرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمرجعية الدينية لدور الأسرة في تنمية المجتمع، إلى جانب دور الأسرة في ترسيخ قيم التسامح في المجتمعات وإرساء ثقافة السلام في دول ما بعد الصراع، فضلا عن دور التشريعات الوطنية في معالجة القضايا الأسرية.

كما يناقش المنتدى أثر وسائل الاتصال الحديثة والإعلام التقليدي والإلكتروني في العلاقات الأسرية، ودور الأسرة في استدامة التنمية الاقتصادية والثقافية للمجتمع، والتحول في تشكيل الأسرة، بالإضافة إلى اقتراح البرامج والمشاريع والخطط الهادفة للنهوض بالأسرة.

ويأتي انعقاد المنتدى في إطار الاحتفال باليوم الدولي للأسر في 15 مايو من كل عام، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1993، بهدف تسليط الضوء على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأسر، وبما يمثل فرصة لتعزيز الوعي بالمسائل المتعلقة بالأسر، وزيادة المعرفة بالعمليات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية المؤثرة فيها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo