دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الانتخابات التركية.. استقالة نائب مرشح المعارضة التركية كلجدار أوغلو

16/05/2023 الساعة 14:45 (بتوقيت الدوحة)
ستعقد الجولة الثانية للانتخابات في 28 مايو الجاري
ستعقد الجولة الثانية للانتخابات في 28 مايو الجاري
ع
ع
وضع القراءة

استقال  أنورسال أدي غوزال، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض والمرشح الرئاسي كمال كلجدار أوغلو  من منصبه في الحزب، على خلفية نتائج الانتخابات.

ونشر غوزال على حسابه في "تويتر"، مساء أمس الإثنين، خطاب استقالته، فيما يبدو أنه أول ارتدادات خسارة تحالف المعارضة للانتخابات البرلمانية والنيابية التي جرت الأحد الماضي.

وجاء في خطاب الاستقالة: "أترك مهامي في حزب الشعب الجمهوري الذي أعمل فيه نائباً لرئيس الحزب، مسؤولاً عن تقنيات المعلومات والاتصال، بسبب القناعة السلبية التي تشكلت، رغم أنّ جميع أنظمة جمع البيانات كانت تعمل ليلة الانتخابات ولم تشهد أي خلل".

وأضاف: "عملت منذ العام 2018 في هذا المنصب لكي لا أتسبب في أي ضرر برئيس الحزب خلال مرحلة الانتخابات وحتى الآن، أترك مهامي بسبب القناعة السلبية التي تولدت لدى الرأي العام مساء يوم الانتخابات".

وشكّك حزب الشعب الجمهوري بنتائج الانتخابات التي كانت تبث عبر الوكالة الرسمية، حيث أكد رئيسا بلدية أنقرة منصور ياواش، وإسطنبول أكرم إمام أوغلو، عند بداية فرز الأصوات وإعلان النتائج، أنّ الأرقام التي بين أيديهم تشير لفوز كلجدار أوغلو على الرئيس رجب طيب أردوغان، عكس ما يعلن في وكالة الأناضول.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo