دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سمو الأمير ورئيس غويانا التعاونية يعقدان جلسة مباحثات رسمية

16/05/2023 الساعة 15:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غويانا التعاونية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير بفخامة رئيس غويانا التعاونية والوفد المرافق، متمنيا للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء، متطلعا سموه إلى أن تسهم هذه الزيارة في توطيد علاقات التعاون بين البلدين.

FwQAaoZWYAI3bwk
ومن جانبه أعرب فخامة رئيس غويانا، عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، آملا فخامته بتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة.

وجرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها لاسيما في مجال الاستثمار والطاقة، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

FwQAanaWYAERtw-
حضر المباحثات سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

وحضرها من جانب جمهورية غويانا سعادة الدكتور أشني سينغ الوزير الأول في مكتب الرئيس والمسؤول عن المالية، وسعادة السيد جورج أندرو حلاق مساعد الرئيس والممثل الشخصي لفخامة الرئيس ووزير جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

FwQAanfWYAUvMFF
وقد أقام سمو الأمير المفدى مأدبة غداء تكريما لفخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غويانا التعاونية والوفد المرافق.

وكان فخامة رئيس غويانا قد وصل إلى الديوان الأميري، في وقت سابق اليوم، حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo