تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية

16/05/2023 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، افتتحت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، بجامعة قطر اليوم، أعمال "مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية" بحضور مسؤولين في الجامعة، وممثلين عن مختلف القطاعات المشاركة في المعرض.

وتشارك في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب مجموعة واسعة من الوزارات، والجهات الحكومية وشبه الحكومية، وشركات القطاع الخاص التي تلتقي جميعها على أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل المجتمع والأعمال على حد سواء.

FwQdJaFaEAkYpgZ.jpeg
وبدوره، يغطي المؤتمر مواضيع المسؤولية الاجتماعية في التعليم وإدارة الأعمال، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والاستدامة، والاقتصاد الدائري، والمسؤولية الاجتماعية من منظور إسلامي، وسواها من المواضيع المهمة من خلال سلسلة من المحاضرات وأوراق العمل وجلسات النقاش، التي تشارك فيها مجموعة من الخبراء والأكاديميين من قطر والعالم.

وفي كلمتها الافتتاحية، ثمنت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة جهود الشركات التي أخذت زمام المبادرة منذ سنوات طويلة لتنفيذ الأهداف المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية على أرض الواقع، لتشكل مثالا يقتدى به لباقي المؤسسات والشركات الأخرى.

ونوهت إلى أن المسؤولية الاجتماعية "تحتل موقعا متقدما ضمن سلم أولويات الحكومة الرشيدة، وتشكل عنصرا مهما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 في الأبعاد البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية".. مؤكدة أن "الوصول إلى هذه الأهداف تفرض علينا الالتزام والتعاون والعمل المشترك، لنتمكن سويا من تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين والمقيمين".

بدوره، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: إن المسؤولية الاجتماعية تعد جزءا أساسيا من رحلة تعليم الطلبة، وتسعى الجامعة جاهدة لتعزيز وعيهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لكي يصبحوا أكثر اهتماما بالمشاكل الاجتماعية والبيئية، وأوسع إدراكا لإيجاد حلول لهذه المشكلات.

FwQdJXZaIAQm0NL.jpeg
كما أكد أن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية؛ وذلك لتوسيع آفاقهم وتعزيز قدراتهم في التواصل الفعال مع الآخرين، والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أكد سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ "أريدُ -قطر"، في كلمته، أن الشركة تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.. مشيرًا إلى أن "دعم الفعاليات الوطنية مثل مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية هو جزء من استراتيجية الشركة لجعل العالم مكانًا أفضل".

وبدوره، أشار السيد يوسف محمود النعمة، المدير التنفيذي للأعمال في مجموعة QNB، إلى أن رعاية المجموعة للمؤتمر والمعرض تأتي للتأكيد على جهودها المستمرة لدعم مختلف مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

FwQdJYqaAAIYs0f.jpeg
وشهد حفل الافتتاح تكريم شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية في قطر السيد يوسف أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لـ /قطر الخيرية/، الذي تم اختياره هذا العام تقديرا لجهوده وجهود "قطر الخيرية" المتواصلة في مجالات الإغاثة والتنمية المجتمعية.

وقامت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، وسعادة رئيس جامعة قطر، والدكتور سيف الحجري، الرئيس التنفيذي لبرنامج قطر الوطني للمسؤولية الاجتماعية، بتسليم الدرع التقديري للسيد الكواري، إلى جانب تكريم بعض الشركات الداعمة للبرامج والأنشطة الاجتماعية للوزارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo