دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بيان مشترك بين قطر وجمهورية غويانا التعاونية

16/05/2023 الساعة 22:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

صدر اليوم، بيان مشترك بين دولة قطر وجمهورية غويانا التعاونية، بمناسبة زيارة فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غويانا التعاونية إلى الدوحة.

وفيما يلي نص البيان: انطلاقا من العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية غويانا التعاونية، وتلبية لدعوة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، قام فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، بزيارة رسمية إلى دولة قطر خلال الفترة من 15 إلى 16 مايو 2023.

وعقد سمو أمير دولة قطر وفخامة رئيس جمهورية غويانا التعاونية جلسة مباحثات ركزت على العلاقات بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بما يحقق تطلعات شعبي البلدين الصديقين.

وفي هذا الجانب، شدد القائدان على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في مجالي الطاقة، والأمن الغذائي، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين، على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لأن يسهم افتتاح سفارة جمهورية غويانا التعاونية في العاصمة القطرية الدوحة، والذي جرى اليوم، في تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والشراكة، كما اتفقا على إيفاد فريق فني من دولة قطر إلى جمهورية غويانا التعاونية للاطلاع على المشاريع المتاحة، لا سيما مشاريع البنية التحتية والطرق.

وفي ختام الزيارة، أعرب فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على ما قوبل به والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة خلال الزيارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo