دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سمو الأمير يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الصومالي

17/05/2023 الساعة 14:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس والوفد المرافق له متمنيا لهم طيب الإقامة، مؤكدا حرص سموه على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومتطلعا سموه إلى مزيد من التعاون المشترك.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معبرا عن اعتزازه بمستوى علاقات التعاون والتنمية بين البلدين الشقيقين ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة، كما عبر فخامة الرئيس عن شكره وتقديره لسموه على ما تقدمه دولة قطر للشعب الصومالي من دعم تنموي.

جرى، خلال الجلسة، بحث العلاقات الثنائية بين قطر والصومال، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، لا سيما في التنمية والاقتصاد بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد بن جاسم آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة في وزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الصومالي سعادة السيد صالح أحمد جمعه نائب رئيس مجلس الوزراء، وسعادة السيد علمي محمد نور وزير المالية، وسعادة السيد فارح شيخ عبدالقادر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي، وسعادة السيد حسين شيخ محمود مدير مكتب فخامة الرئيس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

وقد أقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريما لفخامة الرئيس الصومالي، والوفد المرافق له.

وكان فخامة الرئيس الصومالي قد وصل إلى الديوان الأميري، في وقت سابق اليوم، حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.

IMG_9759.jpeg
IMG_9758.jpeg
IMG_9760.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo