دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قوات كبيرة للاحتلال تقتحم نابلس وتعزيز الإجراءات الأمنية في القدس

18/05/2023 الساعة 09:11 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

شهدت الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الخميس اقتحام قوات كبيرة للاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس، وأفاد مراسل قناة الجزيرة بأن تلك القوات حاصرت البلدة القديمة، كما تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن مواجهات مع قوات الاحتلال وسقوط جرحى.

يأتي ذلك في وقت شددت فيه سلطات الاحتلال إجراءاتها في القدس ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر، كما عززت إجراءاتها الأمنية والعسكرية في المدينة المحتلة لحماية ما يسمى "مسيرة الأعلام" التي تنظمها اليوم الخميس جماعات يمينية متطرفة ومستوطنون في ذكرى احتلال القدس الشرقية، وفق التقويم العبري.

وتزامن اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس مع إطلاق نار، كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع تجاه المنازل خلال اقتحام المدينة القديمة، حسب وسائل إعلام فلسطينية محلية.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن فرقه الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي وإصابتين برضوض وعشرات حالات الاختناق خلال اقتحام الاحتلال لمدينة نابلس.

كما شهدت مناطق أخرى في الضفة الغربية اقتحامات للاحتلال مع ساعات الفجر الأولى، بينها بلدة بيت عور التحتا (غرب رام الله) وقرية برقة (شرق رام الله)، وداهمت عدة منازل، كما اقتحم الاحتلال قرية بيت إمرين (شمال نابلس) حيث اعتقلت أحد الشبان، واقتحم الجنود أيضا قرية مراح رياح في بيت لحم واعتقلت شخصا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo