دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو إلى التصدي لـ"مسيرة الأعلام" الإسرائيلية

18/05/2023 الساعة 15:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم، "مسيرة الأعلام الإسرائيلية" محاولة فاشلة من الاحتلال لفرض سيطرته وسيادته على المسجد الأقصى المبارك، داعية إلى التصدي للمخططات التي تستهدف مدينة القدس ومقدساتها.

وشددت الفصائل، في بيان مشترك، على أن العدوان الذي يستهدف الأقصى والقدس "يستوجب تصعيدا للعمل المقاوم، وتحركا شعبيا كبيرا لإفشال مخططات الاحتلال الخبيثة".

وفي سياق متصل، دان روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، إجراءات حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة بحجة تأمين ما يسمى "مسيرة الأعلام العنصرية"، محملا ‎حكومة نتنياهو المتطرفة المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الخطوة الاستفزازية لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين، ومعتبرا إياها "صفعة بوجه المجتمع الدولي الذي يجمل صورة البطش والإجرام للاحتلال".

وفي السياق ذاته، أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن إصرار حكومة نتنياهو على تنفيذ "مسيرة الأعلام بهذه الطريقة، وبهذا الحشد من المستوطنين، وبمشاركة سبعة وزراء من الحكومة الحالية، يعكس نهجها وسياستها بالمضي قدما في مخططات تهويد مدينة القدس، وتغيير الطابع الديمغرافي فيها، ونزع الصفة العربية الإسلامية والمسيحية عنها".

وأوضح مجدلاني، في تصريحات، أن هذه المسيرة "جزء من مخطط إسرائيلي ممنهج وواضح، وقد بات يبدو جليا من خلال الانتهاكات المستمرة والإجراءات التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس ومقدساتها"، مبينا أن خطورتها هذا العام تكمن في مستوى القرار السياسي، والحشد لها من قبل السياسيين وأعضاء الحكومة والكنيست، حتى باتت تعكس سياسة رسمية لحكومة الاحتلال.

وأبرز أن استمرار سياسة بيانات الاستنكار والإدانات من المجتمع الدولي تجاه ممارسات الاحتلال التعسفية ضد الفلسطينيين "لا تجدي نفعا"، مطالبا بملاحقة الكيان الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه وانتهاكه القانون الدولي والقرارات الشرعية الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo