دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نظمها مركز "أصدقاء البيئة"

ورشة عمل للتوعية بأهمية التنوع الحيوي والحفاظ عليه

18/05/2023 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز “أصدقاء البيئة” التابع لوزارة الرياضة والشباب، ورشة عمل لتوعية الشباب، بأهمية المحافظة على البيئة والتنوع الحيوي بدولة قطر بالتعاون مع وزارة البلدية ومركزي شباب سميسمة والظعاين.

تناولت الورشة التي جاءت تحت عنوان "الشباب والقضايا الاجتماعية"، المعنى الحديث للتنمية المستدامة، والتعريف بجهود دولة قطر لتحقيق التنمية المستدامة، والتحول الرقمي والبنية التحتية الذكية.

وألقت الورشة التي تم تنظيمها بالمشاركة مع مبادرة علي الحنزاب لمكافحة التصحر الضوء على مبادرة رواد البيئة التي أطلقتها وزارة البيئة والتغير المناخي، بهدف تبني جميع المبادرات الشبابية المجتمعية التي تعنى بالمحافظة على البيئة وإثرائها، ومواجهة تحديات تغير المناخ، وتطرقت إلى التعريف بالوسائل الحديثة للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، وجهود الدولة لمكافحة التصحر.

وفي هذا السياق، أكد السيد علي طالب الحنزاب الناشط البيئي أن مبادرته التي بدأت فكرتها عام 2019، تهدف لزراعة عدد من الأشجار والنباتات القطرية منها "الغاف، العبل، العرفج، الجعد، العتر، السلم، السمر، السدر البري، خناصر العروس، الغضا".

ولفت إلى أن رؤية ورسالة المبادرة، تأتي في إطار إعادة تأهيل البيئة القطرية واستزراعها بالنباتات البرية المحلية والمحافظة عليها، لاسيما الرعوية والطبية سواء في البر أو الروض أو قرب الشواطئ وكذلك المساهمة في نشر الوعي والتثقيف البيئي بين مختلف شرائح المجتمع، وغرس مفاهيم حب البيئة وسبل حمايتها في نفوس النشء والشباب وتشجيعهم للحفاظ على موروثهم البيئي والثقافي واستدامته للأجيال القادمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo