دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بوتين: مستمرون في تصدير السلاح بـ"كميات كبيرة"

19/05/2023 الساعة 14:52 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لا تزال تُصدر كميات كبيرة من المنتجات العسكرية والأسلحة، وذلك على الرغم من الحرب على الأوكرانيا والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وقال بوتين، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إنه على الرغم من العقوبات والمنافسة غير العادلة من الغرب، فإن روسيا تصدر كميات كبيرة من المنتجات العسكرية.

وأضاف: على الرغم من ضغوط العقوبات غير المسبوقة والمنافسة غير العادلة من قبل الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية، فإننا نعمل بنشاط على حل المهام المحددة، وتصدير كميات كبيرة من المنتجات العسكرية الروسية، مع الاهتمام المتواصل بتحديث مرافق الإنتاج، والقدرات الإنتاجية وزيادة الأبحاث وإمكانيات التطوير.

جاء ذلك في برقية تهنئة مخصصة للذكرى السنوية الـ70 لإنشاء نظام إدارة التعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأجنبية، ونُشرت البرقية على موقع الكرملين الإلكتروني.

وأكد بوتين أن روسيا "تحتفظ بثقة بمكانتها كواحدة من الأطراف الرائدة في سوق الأسلحة والمعدات العسكرية العالمية"، وأضاف: على مدى عقود، قدم هذا النظام مساهمة كبيرة في ضمان الأمن القومي وتطوير صناعة الدفاع المحلية، وأصبح أداة مهمة للسياسة الخارجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo