دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

البرلمان المصري: زيارة سلطان عمان لها أهمية كبيرة

20/05/2023 الساعة 18:26 (بتوقيت الدوحة)
السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان
السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان
ع
ع
وضع القراءة

يبدأ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، غدًا الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء من السلطنة ومجلس رجال الأعمال.

وتعليقا على الزيارة، قال النائب حسام العمدة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، إن "زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق، التي تأتي في ظل حالة الزخم العربي والتواصل الكبير والتنسيق، تمثل أهمية كبرى من حيث التوقيت والرؤى الثنائية.

وأضاف، أن العلاقات التاريخية المتوازنة على مر التاريخ، تقوم على الاحترام المتبادل ولم يحدث لها أي انتكاسات على مر التاريخ، ما يساهم في التكامل بشكل أكبر بين البلدين خاصة على المستويات الاقتصادية، حيث تنشد مصر زيادة الاستثمارات الأجنبية بشكل أكبر، في ظل تحسن المناخ الاستثماري.

وتابع بقوله: "تقارب الرؤى أو تطابقها في السياسة الخارجية الداعمة للحفاظ على الدولة الوطنية، يسهم بشكل كبير في تعزيز العمل المشترك، خاصة أن مصر أكدت ذلك مرارا كما جاء في كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية في جدة، وهو الموقف ذاته الذي تدعمه سلطنة عمان، بما يتيح فرص أكبر للعمل معا على حل الخلافات في العديد من الدول العربية".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo