"قطر الخيرية" تقدم خدمات صحية للنازحين والعالقين في بورتسودان

20/05/2023 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل "قطر الخيرية" تقديم خدماتها الصحية للنازحين والعالقين ببورتسودان، من خلال مشروع العيادة الطبية المتنقلة التي دشنتها في منتصف شهر مايو الحالي.

وأفادت "قطر الخيرية" في بيان لها، اليوم، بأن العيادة المتنقلة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية بجانب تقديم الأدوية مجانا للمرضى من العالقين والنازحين في مدينة بورتسودان، حيث تم توفير عدد من الكوادر الطبية المدربة لتشغيل العيادة، منهم (طبيب، وصيدلاني، ومساعد طبي، وممرض).

ويتردد على العيادة المتنقلة يوميا نحو (50) مريضا، وستستمر العيادة المتنقلة في تقديم الرعاية الصحية لمدة شهر، تتنقل خلالها بين أماكن مخيمات وتجمعات النازحين والعالقين المختلفة.

وستقوم "قطر الخيرية" بتقييم عمل العيادة بعد مضي شهر على تدشينها، وهناك إمكانية لتمديدها عند الحاجة، كما تدرس /قطر الخيرية/ تدشين عيادة متنقلة أخرى للعمل في مناطق أخرى متضررة من النزاع.

وتعتزم "قطر الخيرية" بجانب تنفيذها مشروع العيادات المتنقلة، والمساعدات الغذائية للمتأثرين، تقديم حقائب النظافة الشخصية للنازحين والعالقين في مدينة بورتسودان أيضا.

وقد أعربت جهات رسمية وشعبية وأسر عالقين عن إشادتهم بتوالي المساعدات الإنسانية لـ"قطر الخيرية" للمتأثرين من القتال، حيث أشاد علي محمود الأمين مفوض العون الإنساني بولاية البحر الأحمر، بسرعة استجابة "قطر الخيرية" بتقديم المساعدات الغذائية والطبية المختلفة للعالقين والنازحين وحتى الأسر المستضيفة ببورتسودان منذ بداية الأزمة.

وقال: إن "قطر الخيرية" كانت في مقدمة المنظمات التي بادرت بتقديم يد العون لإسناد المحتاجين في مجالات مختلفة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo