هبوط كريمونيزي رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي

21/05/2023 الساعة 17:58 (بتوقيت الدوحة)
حسرة لاعب كريمونيزي بعد وداع دوري الدرجة الأولى الإيطالي
حسرة لاعب كريمونيزي بعد وداع دوري الدرجة الأولى الإيطالي
ع
ع
وضع القراءة

هبط فريق كريمونيزي رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم بعد موسم واحد في دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد تعادل سبيزيا ومضيفه ليتشي بدون أهداف اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم

ورفع ليتشي رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر، كما ارتفع رصيد سبيزيا إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق نقطة واحدة عن فيرونا، صاحب المركز 18 (أول مراكز الهبوط).

وبات كريمونيزي، صاحب المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، على بعد سبع نقاط من أول المراكز الآمنة الذي يحتله سبيزيا السابع عشر (24 مقابل 31)، قبل مباراتين من نهاية الموسم، وبالتالي بات من المستحيل اللحاق به.

ولحق كريمونيزي بسبمدوريا المتذيل (18 نقطة)، الذي سبق وهبط سابقا إلى الدرجة الثانية.

وتتنافس ثلاثة فرق في آخر جولتين لتفادي احتلال المركز الثامن عشر الذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الثانية، وهي فيرونا (30)، وسبيتسيا (31)، وليتشي (33)، وتأكد صعود فريقين حتى الآن من الدرجة الثانية هما جنوى وفروزينوني.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم نابولي المتوج باللقب للمرة الأولى منذ عام 1990 مع إنتر ميلان، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2010، ويلعب تورينو مع فيورنتينا، ويحل لاتسيو ضيفا على أودينيزي.

وتختتم الجولة غدًا، حيث يحل يوفنتوس ضيفا على إمبولي، كما يستقبل روما ضيفه ساليرنيتانا، وكانت هذه الجولة قد افتتحت أمس السبت وشهدت فوز أتلانتا على فيرونا بثلاثية لهدف، وخسارة كريمونيزي أمام بولونيا بهدف لخمسة، وفوز ميلان على سمبدوريا الهابط إلى الدرجة الثانية بخماسية لهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo