دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تُشارك في فعالية "الصحة قول وعمل: تحدي الصحة للجميع" في جنيف

21/05/2023 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة وزير الصحة العامة
جانب من مشاركة وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في فعالية "الصحة قول وعمل: تحدي الصحة للجميع"، التي تنظمها منظمة الصحة العالمية، في جنيف.

وشارك في الفعالية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الصحي بدولة قطر، والعديد من كبار الشخصيات ورؤساء الوفود المشاركين في أعمال اجتماعات جمعية الصحة العالمية، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم، وجمع غفير من الجمهور والمهتمين.

وجاءت النسخة الرابعة من فعالية "الصحة قول وعمل: تحدي الصحة للجميع"، هذا العام بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الصحة العالمية؛ بهدف إتاحة فرصة لتعزيز التضامن من أجل الصحة البدنية والعقلية.

Fwq-GRdWcAEQOUi.jpeg
يشار إلى أن فعالية "الصحة قول وعمل" قد أقيمت سابقا في الدوحة قبيل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كجزء من شراكة الرياضة من أجل الصحة بين وزارة الصحة العامة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعلى صعيد متصل، تشارك دولة قطر ممثلة بسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، في الدورة السادسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية "منظمة الصحة العالمية بعد 75 عاما: إنقاذ الأرواح والنهوض بالصحة للجميع"، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 30 مايو 2023 في جنيف.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة تنظم، بالشراكة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حدثا مصاحبا لاجتماعات الجمعية بجنيف في 23 مايو الجاري، تحت عنوان "بناء إرث للرياضة والصحة بعد الأحداث الرياضية الكبرى"، الذي يسلط الضوء على أهداف وإنجازات شراكة الرياضة من أجل الصحة في كأس العالم FIFA قطر 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo