بعد الوصول لمحطة الفضاء الدولية

فيديو أول رسالة سعودية من خارج كوكب الأرض

22/05/2023 الساعة 11:37 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أرسل رائدا الفضاء السعوديين أول رسالة مصورة بعد وصولهما إلى محطة الفضاء الدولية، على مركبة فضائية مسيرة تحمل اسم "كريو دراغون".

وظهر الرائدان في الفيديو الذي بدأت فيه الرائدة ريانة برناوي، حديثها كأول امرأة عربية مسلمة تصل للفضاء قائلة: "السلام عليكم من الفضاء.. وشرف كبير أن نكون في هذه الرحلة التاريخية".

بينما ظهر إلى جانبها الرائد علي القرني، مشيداً بكلامها، في المقطع الذي نشرته "الهيئة السعودية للفضاء" عبر حسابها الرسمي في تويتر، صباح الإثنين.

وانطلقت المهمة العلمية للمملكة العربية السعودية نحو محطة الفضاء الدولية (ISS)، أمس الأحد، والتي تضمّ على متنها أربعة رواد فضاء من بينهم رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، لإجراء تجارب بحثية علمية تخدم البشرية.

وأوضحت الهيئة السعودية للفضاء، أن رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلى القرني، يتمتعان بجاهزية تامة لتنفيذ مهمتهم في محطة الفضاء الدولية، حيث سيجريان 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى تتضمّن ثلاث تجارب تعليمية توعوية.

وتهدف التجارب البحثية للتوصل لنتائج علمية مهمة، تسهم في تعزيز تطور برنامج الفضاء السعودي وتُحقق طموحات المملكة ومستهدفات رؤية السعودية 2030 في مجال الفضاء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo