دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام ناجح لفعاليات مهـرجـان "نجـاح قـطـري"

29/08/2021 الساعة 12:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كرم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني والشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان نجاح قطري يوم أمس خلال الحفل الختامي الفائزين بتصويت الجمهور من الفئات العشرة التي أطلقتها اللجنة المنظمة للمهرجان عبر تطبيق نجاح قطري، وحضر الحفل الختامي عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين في الدولة من ضمنهم وزيرة الصحة الدكتورة حنان الكواري، حيث فاز بالمركز الأول عن فئة أفضل مشروع لرائد أعمال مشروع سنونو، والمركز الأول عن فئة أفضل وزارة ومؤسسة حكومية مشاركة هي هيئة الأشغال العامة، والمركز الأول عن فئة أفضل برنامج تلفزيوني محلي وبرنامج الرعيل الاول لقناة الريان، والمركز الاول عن فئة لأفضل صحيفة في قطر جريدة الراية، والمركز الأول عن فئة أفضل مذيع سعود المعاضيد، والمركز الأول عن فئة أفضل مؤثر عبد الله الغافري، والمركز الاول عن فئة أفضل قصيدة للعام 2021 الشاعر علي بن أحمد الكواري، والمركز الاول عن فئة منصة في وسائل التواصل الاجتماعي نديب قطر، والمركز الأول عن فئة افضل مخترع وافضل ابتكار هو ايمان الحمد، والمركز الأول عن فئة افضل مبادرة شبابية بوصلة المستقبل، بواقع عدد أصوات بلغ 200 الف صوت عبر تطبيق نجاح قطري.

جاء ذلك ضمن حفل اختتام مهرجان نجاح قطري في نسخته الرابعة، والتي أقيمت تحت شعار «حلم الأمس واقع اليوم» وضمن فعاليات «الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي2021».

وقد حققت هذه النسخة نجاحا كبيرا على مستوى الفعاليات والأنشطة المقامة والحضور من الشخصيات المحلية والعربية. ونجح القائمون على المهرجان في جعله محفل سنوي مهم ضمن أجندة الفعاليات بالدولة، وكان هناك مفاجآت عديدة لجمهور مهرجان نجاح قطري هذا العام.

وقد اعتمدت النسخة الرابعة من المهرجان بشكل رئيسي على تصويت الجمهور لعدد 10 فئات مختلفة لجوائز عديدة، حيث تم تحويل فكرة نجاح قطري إلى جائزة يتم التصويت عليها من قبل كافة الشعب القطري والمقيمين للأفضل في جميع الفئات عبر تطبيق نجاح قطري وهي أفضل مبادرة شبابية، وافضل مخترع، وأفضل قصيدة لعام 2020-2021 للشاعر المشارك، وأفضل منصة في وسائل التواصل الإجتماعي وأفضل برنامج محلي في قناة محلية وأفضل مؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل وزارة أو مؤسسة حكومية خدمية وأفضل مذيع شاب، وأفضل صحيفة مقروئة وأفضل مشروع لرائد أعمال.

وشهد المهرجان مشاركة 16 جهة مختلفة حكومية على رأسها وزارة الثقافة والرياضة وخاصة مع الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة.

نجاح مبهر

ومن جانبه عبر السيد فيصل بن خالد العتيبي مؤسس نجاح قطري عن سعادته بما حققته تلك النسخة من نجاح مبهر، مؤكدا انهم يجنون ثمرة عمل دؤوب قارب الأربعة أعوام، وبدأ طموحنا يكبر لاعتماد جوائز «نجاح قطري» على غرار جائزة دولة سنوية مع توسعها على صعيد المشاركات والفئات.

وأعرب العتيبي عن شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المحفل طوال الأعوام الأربعة الماضية، وخاصة فريق العمل الذي عمل بشكل متواصل لإنجاح الفعالية، آملا أن تساهم الفعالية في الأعوام القادمة في إبراز المزيد من القطريين الناجحين والقطريات الناجحات ليكونوا مثالًا وقدوةً لغيرهم من الأجيال القادمة.

هيئة المناطق الحرة

قال سعود القصيبي مدير قسم الفعاليات في هيئة المناطق الحرة: إن الهيئة تشارك للمرة الثانية في مهرجان نجاح قطري كراع رئيسي للمهرجان في نسخته الرابعة هذا العام، مؤكدا ان للمهرجان اهمية خاصة في دولة قطر، وذلك لأنه يسلط الضوء على الانجازات والابتكارات التي تحققها المؤسسات ورواد الاعمال والشباب القطريين، بالاضافة إلى أنه يعرض انجح التجارب القطرية للمؤسسات والأشخاص المؤثرين والمتميزين في مجالات مختلفة، ويتيح الفرصة للمسؤولين والجمهور من مختلف جهات الدولة للتواصل واللقاء من خلال برنامج فعاليات المهرجان.

وأضاف القصيبي تركز مشاركة هيئة المناطق الحرة في المهرجان هذا العام على تعريف الحضور من الشباب القطري والمجتمع المحلي والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بتقديم الأعمال في المناطق الحرة بالدولة وآلة جذب الاستثمارات الأجنبية إليها.
ولفت إلى ان المناطق الحرة تسعى الى تعزيز ودعم الابتكارات والابداع في كافة المجالات.

وأكد القصيبي خلال تصريحاته لـ الشرق اكتمال البنية التحتية لمنطقتي أم الحول ورأس بوفنطاس الحرتين، وتم استقطاب ما يزيد عن 130 شركة لتأسيس أعمالها فيها، إذ تقع منطقة أم الحول الحرة بجوار ميناء حمد، حيث تتمتع منطقة أم الحول الحرة بموقع استراتيجي للأعمال التي تعتمد على خطوط النقل والشحن البحري، وتحتوي منطقة أم الحول على ميناء المرسى الذي يقع في قلب المنطقة، وتم تصميمة كمنظومة متكاملة للصناعات والخدمات البحرية.

ومن ناحيته أشاد حسن العتيبي بالدور الكبير الذي يقدمه مهرجان نجاح قطري للشباب القطري والجهات الشبابية في الدولة، والتي تعرض ابتكاراتها ومشاريعها عبر هذه المهرجان، لافتا إلى أن مهرجان قطري في نسخته الرابعة نجح بكافة المقاييس من حيث التنظيم والجهات المشاركة والحرص على تنوعها مما يعتبر إضافة لهذه النسخة من المهرجان.

الرعاة الرسميون

كان الرعاة الرسميون لحفل نجاح قطري هذا العام هم هيئة المناطق الحرة – قطر، وفودافون – قطر، ويقام المهرجان في نسخته الرابعة ضمن برنامج استضافة «الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021» كما تعتبر وزارة الثقافة والرياضة الشريك الوزاري، وقنوات الكأس الرياضية الشريك الإعلامي، وتنظيم شركة اوت بوكس لتنظيم الفعاليات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo