دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس زنجبار يعرض فرص الاستثمار على قطاع الأعمال القطري

22/05/2023 الساعة 21:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا فخامة الدكتور حسين علي مويني رئيس زنجبار، قطاع الأعمال القطري إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاعات السياحة والعقار والطاقة في زنجبار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه والوفد المرافق له مع السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر.

وتناول الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والاقتصادية وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناخ الاستثمار والفرص المتاحة، فضلا عن تعزيز التبادل التجاري.

وقد أكد فخامته أن زنجبار حققت تقدما ملحوظا في جذب وتأمين الاستثمارات المستدامة من أجل الاستخدام الأمثل لمواردها، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات متنوعة مثل: البنية التحتية، والعقارات، والسياحة، والضيافة، والزراعة، والصناعة، والطاقة.

وأشار إلى الموقع الاستراتيجي لزنجبار في المحيط الهندي بالقرب من الكتل الإقليمية مثل مجموعة تنمية الجنوب الإفريقي (SADC)، ومجموعة شرق إفريقيا (EAC)، ومنطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية (AfCFTA)، التي توفر اتصالا مع أسواق إقليمية كبيرة.

ولفت إلى أن الوفد الذي يرافقه يضم مسؤولين من جهات اقتصادية متنوعة في جمهورية تنزانيا، وزنجبار تحديدا، من بينها مركز الاستثمارات التنزاني، وهيئة ترويج الاستثمار في زنجبار، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في زنجبار، التي تضم فرصا مجدية، خصوصا في قطاعات العقارات والسياحة والضيافة.

وقال: إن زنجبار مهتمة كذلك بتطوير سياحة المؤتمرات، خصوصا مع وجود المنتجعات السياحية الجاذبة، فضلا عن اهتمامها بالتراث.

من جانبه، أشاد السيد محمد بن طوار الكواري بالعلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية تنزانيا، لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 317 مليون ريال في العام الماضي، مقابل 282 مليون ريال في العام 2021، محققا نموا بنسبة 12 في المئة.

وأشار بن طوار إلى أن زنجبار تعتبر وجهة سياحية مهمة، لافتا إلى أن الوقت مناسب الآن لبحث الفرص المتاحة للتعاون بين الطرفين، وقال: إن غرفة قطر تدعم هذا التعاون، ويمكنها تنظيم ندوة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في زنجبار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo