دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بمشاركة قطر.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

29/08/2021 الساعة 13:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، اليوم، الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في دورته الـ108، وذلك بعقد اجتماع اللجنة الاجتماعية للمجلس، حضوريا، برئاسة السيد عز الدين مبروك مصدق مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الاقتصاد والتجارة الليبية، ومشاركة ممثلي الدول العربية.

وتشارك دولة قطر في أعمال هذا الاجتماع بوفد يضم ممثلين عن عدد من الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وتناقش اللجنة الملف الاجتماعي للدورة الجديدة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يتضمن عدة بنود منها إنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم المقدم بناء على طلب الأردن، وبندا حول وضع مبادئ عامة عربية لتوحيد إجراءات تسجيل واجتماعات اللقاحات واستخدامها بين الدول العربية، وهذا البند مقدم من المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي.

وتبحث اللجنة أيضا بندا حول التعاون العربي الدولي في المجالات التنموية والاجتماعية، وآخر حول إعداد الجانب الاجتماعي للملف الاقتصادي والاجتماعي للدورة 31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

كما يتضمن جدول الأعمال مقترحا لحماية المرأة في القطاع غير الرسمي، وبندا حول خطة العمل للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي /2022- 2028/ والاستراتيجية العربية في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo