مؤسس مجموعة بلومبيرغ الإعلامية:

"منتدى قطر الاقتصادي" منصة لطرح الحلول لمجمل تحديات الاقتصاد العالمي

23/05/2023 الساعة 14:00 (بتوقيت الدوحة)
مايكل بلومبيرغ مؤسس مجموعة بلومبيرغ الإعلامية
مايكل بلومبيرغ مؤسس مجموعة بلومبيرغ الإعلامية
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد مايكل بلومبيرغ مؤسس مجموعة بلومبيرغ الإعلامية، أهمية منتدى قطر الاقتصادي في اقتراح الحلول لمجمل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي ومرحلة "التغير الاستثنائي" التي يشهدها حاليا.

وأشار السيد مايكل بلومبيرغ في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى قطر الاقتصادي في دورته الثالثة، إلى مشاركة أكثر من 100 دولة في فعاليات النسخة الثالثة من المنتدى، التي تحمل عنوان "قصة جديدة للنمو العالمي"، بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات لاسيما من بلدان الجنوب، ومئات قادة الأعمال والمبتكرين والشركات المؤثرة عالميا، متوقعا بناء على ضخامة هذه المشاركة أن يتم عقده سنويا.

المنتدى كما هو ساحة لنقاش المخاطر والتحديات العالمية هو أيضا المكان المناسب لاكتشاف الفرص وتسليط الضوء عليها وتعظيم الاستفادة منها

ونوه بأهمية جلسات الحوار والنقاش ضمن المنتدى، ودورها في ترسيخ وتقوية العمل المشترك بين صناع القرار في القطاعين العام والخاص بما يؤدي لرفع هذه التحديات، مبرزا أن المنتدى كما هو ساحة لنقاش المخاطر والتحديات العالمية هو أيضا المكان المناسب لاكتشاف الفرص وتسليط الضوء عليها وتعظيم الاستفادة منها.

ورأى السيد بلومبيرغ، أن المشهد الاقتصادي العالمي مازال يعاني فترات اضطراب يظللها فشل أكبر المصارف العالمية منذ الكساد الكبير، وتراجع أصول الائتمان، وتزايد التضخم، إضافة إلى حرب روسيا وأوكرانيا المستمرة، فضلا عن "أزمة المناخ التي ستزداد سوءا إن لم يتم التحول في الطاقة بسرعة وشجاعة"، كما أن التطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي توضح هي الأخرى ذلك.

واعتبر أن دولة قطر بموقعها بين أوروبا وآسيا وأهميتها المتزايدة استراتيجيا هي المكان الأفضل لعقد هذا المنتدى الذي ينظر في القضايا الجيوسياسية والتجارة العالمية من وجهة نظر الدول المؤثرة اقتصاديا.. مؤكدا أن قطر ستبقى المصدر الأول عالميا للغاز الطبيعي المسال وذلك في الوقت الذي تستثمر فيه مليارات الدولارات في الطاقة المتجددة والدول النامية.. و"هذه الريادة والطموح ضروريان لخلق مزيد من النمو والتعاون يحتاجهما العالم اليوم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo