عقدت لجنة شكاوى وتظلمات مكاتب الاستقدام بوزارة العمل، الاجتماع الأول مع أصحاب رخص مزاولة مهنة استقدام عمال من الخارج لحساب الغير (المتميزون) بهدف توعيتهم بالقرارات والإجراءات والتعليمات الصادرة من الوزارة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.
جاء عقد الاجتماع ضمن رؤية وزارة العمل في التواصل مع أصحاب مكاتب الاستقدام المتميزين، بما يضمن التطبيق الأمثل للقرارات والتعليمات لتحقيق التوازن في سوق العمل.
وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه مكاتب الاستقدام مع الدول المصدرة للعمالة والصعوبات التي تواجه المكاتب مع الجهات الحكومية.
وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والتسهيلات في إعادة المبالغ المالية في حال تم إعادة العمالة للمكتب، وتبسيط وتسريع الإجراءات للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وأوضحوا أن القرارات والإجراءات والتعليمات تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات والارتقاء في سوق العمل، لا سيما العمالة المنزلية، بالإضافة إلى حفظ حقوق الطرفين، وهما صاحب الرخصة وصاحب العمل.
جانب من اجتماع لجنة شكاوى وتظلمات مكاتب الاستقدام بوزارة العمل الاجتماع مع أصحاب مكاتب الاستقدام.#وزارة_العمل pic.twitter.com/e8LoxgjhH9
— وزارة العمل (@MOLQTR) May 23, 2023
كما أكدوا حرصهم على التجاوب مع الاستفسارات كافة التي تقدمت بها مكاتب الاستقدام، مشيرين إلى أن الاجتماع مع أصحاب رخص الاستقدام سيعقد بشكل دوري للتنسيق مع جميع الأطراف.
وأكدوا أيضا مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات والتعليمات التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، بالشكل الذي يخفف من الأعباء بخصوص الالتزامات المترتبة عليها، نتيجة الإخلال بعقود الاستخدام أو هروب العمالة المنزلية.