دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في حديثه بإحدى جلسات منتدى قطر الاقتصادي

رئيس وزراء هنغاريا: قطر شريك واعد لنا مستقبلاً في مجال الطاقة

23/05/2023 الساعة 17:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة رئيس وزراء هنغاريا بالمنتدى
جانب من مشاركة رئيس وزراء هنغاريا بالمنتدى
ع
ع
وضع القراءة

أكد دولة السيد فيكتور أوربان رئيس وزراء هنغاريا، أن دولة قطر تعد شريكا واعدا لبلاده في مجال الطاقة مستقبلا، مشيرا في سياق متصل إلى وجود العديد من الدول التي تسعى لإقامة مثل هذه الشراكات مع الدوحة، وتوقيع اتفاقيات معها بهذا الخصوص.

وثمن دولة رئيس وزراء هنغاريا في حديثه خلال جلسة حوارية ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، العلاقات الثنائية بين الدوحة وبودابست على مدى السنوات الماضية، لافتا إلى أن قطر ساعدت أوروبا في مسألة صادرات وواردات الغاز والنفط، فضلا عن ترتيبات أخرى مرتبطة بنظم المعلومات ومسائل أمنية.

وتابع "قطر مهتمة بالاستثمار في السوق الهنغاري.. ونحن نحترمها كثيرا ومنفتحون لتوقيع اتفاقيات بيننا، وإن بعضها سيدخل حيز التنفيذ عام 2026 والمناقشات جارية بين البلدين، ونرغب في أن نصبح شريكا معها بناء على نظرة استراتيجية".

وقال إن بلاده تعتمد على مثل هذه الصادرات في النفط والغاز ولا يمكنها الاستغناء عن مصادر الطاقة، وأضاف أن هناك مناقشات جارية بين قطر وهنغاريا حول اتفاق يتعلق بمجال الطاقة، وقال إن بلاده تعتمد على مثل هذه الصادرات ولا يمكنها الاستغناء عن مصادر الطاقة.

وتطرق دولته للعلاقات بين بلاده ودول الاتحاد الأوروبي وغيره من الدول، لا سيما في شقها الاقتصادي، وأكد أن هنغاريا قوية ويمكنها الاعتماد اقتصاديا على مواردها المحلية، مبينا في هذا الصدد أن 85% من صادرات هنغاريا تذهب للاتحاد الأوروبي، وبالتالي يجب على هنغاريا دائما النظر في مصالحها دون التفريط في الوقت نفسه في المصالح الإقليمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo