دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيسة وزراء بنغلاديش تحاضر بجامعة قطر حول تمكين المرأة ودورها في المجتمع

23/05/2023 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية
دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة قطر اليوم، دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية، في محاضرة حول تمكين المرأة ودورها في بناء مؤسسات المجتمع، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في الجامعة وأعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة بنغلاديش لدى الدولة، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وفي محاضرتها عبرت دولة السيدة شيخة حسينة واجد عن سعادتها بزيارة جامعة قطر، واللقاء بقادة المستقبل للحديث حول دور المرأة في البناء والتنمية.. مستعرضة تجربة بلادها في التقدم الاجتماعي والاقتصادي انطلاقا من اهتمامها بقطاعي التعليم والصحة، إلى جانب التركيز على التوجه نحو الاقتصاد القائم على المعرفة وبناء مجتمعات ذكية.

Fw0lq1CXoAEbA6A.jpeg
وأكدت حرص بلادها على مواكبة العالم المتغير واستخدام الأجهزة الرقمية في جميع المجالات مثل التعليم والصحة والزراعة والصناعة والأعمال والتجارة لتحقيق الأهداف، وإنشاء مختبرات رقمية في جميع المؤسسات التعليمية من المستوى الابتدائي حتى التعليم العالي.

وأشارت إلى أن بلادها تعد رابع أكبر بلد في العالم من حيث عدد المسلمين (يقدر بأكثر من 150 مليون مسلم)، حيث تزيد نسبتهم عن 91% من إجمالي عدد السكان.

ونوهت بأن الإسلام كرم المرأة وأعلى من شأنها وحافظ على استقلالها وكيانها، مشيرة إلى أن التاريخ الإسلامي قدم العديد من النماذج النسائية الناجحة في مختلف المجالات.. ودعت الفتيات إلى المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لخدمة مجتمعاتهن.

يشار إلى أن دولة السيدة شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنغلاديش تزور قطر حاليا للمشاركة في منتدى قطر الاقتصادي 2023، بالتعاون مع بلومبيرغ، والذي بدأ أعماله اليوم تحت شعار "قصة جديدة للنمو العالمي" وسط حضور دولي واسع.

Fw0lq9VakAIwH7_.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo