دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جهاز قطر للاستثمار يعلن التزامه ببرنامج دائم لصناعة السوق في بورصة قطر

23/05/2023 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جهاز قطر للاستثمار عن إطلاق برنامج دائم لصناعة السوق في بورصة قطر سيستمر على مدى السنوات الخمس القادمة، وسوف يغطي 90% من حجم الرسملة السوقية المدرجة في البورصة، وسيقوم بتقديم حوافز للتداول على شكل خصم لتكاليف التداول لصانعي السوق المعتمدين.

وأوضح الجهاز، في بيان، التزامه بتخصيص مبلغ يصل إلى مليار ريال قطري لإنشاء برنامج دائم لصناعة السوق لدعم استمرار هذه الزخم والمساهمة في نمو الاقتصاد القطري، بما يتماشى مع التزامه بسياسة تطوير تنافسية الاقتصاد المحلي، مضيفا أن البرنامج سيساعد في تعزيز السيولة في السوق، وتحسين آليات اكتشاف الأسعار، وزيادة ثقة المستثمرين.

ولفت إلى أنه سيساهم في جذب المزيد من مديري الأصول الأجانب للاستثمار في قطر، وتحفيز مشاركتهم من جهة أخرى بما يؤدي إلى تنويع وتوسيع الأسواق المالية في الدولة.

يذكر أن بورصة قطر تعمل أيضا، في سياق استراتيجيتها، على جذب المزيد من الإدراجات وتحسين إفصاحات الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وإدراج المزيد من صناديق المؤشرات المتداولة، وإطلاق سوق للمشتقات، بهدف مساعدة المستثمرين على تنويع محافظهم الاستثمارية.

كما تعمل البورصة على عدد من المبادرات لتعزيز السيولة، وتتعاون بشكل وثيق مع هيئة قطر للأسواق المالية وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية على تحقيق هذا الهدف الهام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo