دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

فيدنفيلر: تحسن مستوى بوروسيا دورتموند أشعل المنافسة على لقب البوندسليجا

23/05/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
رومان فيدنفيلر
رومان فيدنفيلر
ع
ع
وضع القراءة

أشاد أسطورة الكرة الألمانية رومان فيدنفيلر، وحارس مرمى بوروسيا دورتموند الأسبق، بالأداء الجيد الذي يقدمه فريق دورتموند بالدوري الألماني لكرة القدم، حاليا ومنافسته الشرسة للبايرن على لقب البوندسليجا.

وقال فيدنفيلر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية خلال مائدة مستديرة بميونخ تلبية لدعوة من رابطة الدوري الألماني "بوندسليجا" ومجموعة قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري لمباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن أداء بروسيا دورتموند هذا الموسم تطور كثيرا مقارنة بالمواسم السابقة وهو ما جعله منافسا شرسا على اللقب، خاصة وأن فريق بايرن ميونخ كان يعاني في المرحلة الأولى من الدوري وهو ما سهل لفريق بروسيا دورتموند اللحاق بالركب والبقاء في المراكز المتقدمة ومنافسة البايرن على اللقب.

وأشار رومان فيدنفيلر إلى أن من أبرز مقومات حارس المرمى هي الجاهزية البدنية والتركيز وثبات الأعصاب وإجادة لعب الكرة بالقدم وأن لا يقتصر دوره فقط على التصدي للتسديدات، مبينا أن مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق البايرن يعتبر من أفضل الحراس في العالم.

وفيما يتعلق بمدرب دورتموند الأسبق يورجن كلوب، قال فيدنفيلر: "إنه ليس مدربا رائعا فحسب، بل هو شخصية جميلة وصديق لكل اللاعبين ويدفعهم لبذل أقصى ما لديهم في كل تدريب ومباراة، هو من أفضل المدربين الذين عملت معهم على الإطلاق، فزنا مع بعض مع الفريق بثلاثة ألقاب ولازلنا على تواصل دائم".

وأكد حارس مرمى بوروسيا دورتموند الأسبق، أن "البوندسليجا" تتميز باستقطاب المواهب من مختلف أنحاء أوروبا ومن إنجلترا أيضا، وتستطيع بيعهم لاحقا بمبالغ ضخمة بعد تطوير وصقل مهاراتهم.. مبينا أنه لا يمكن المقارنة بين الدوري الألماني "البوندسليجا" والدوري الإنجليزي "البريميرليج"، خاصة وأن الأندية الإنجليزية تملك أموالا هائلة بفضل عوائد البث التلفزيوني والأرباح الضخمة، كما أن هناك مستثمرين وملاكا أثرياء للأندية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي، وهو وضع مغاير تماما عن الدوري الألماني.

وأشاد فيدنفيلر بالنجم المغربي أشرف حكيمي الذي لعب بفريق دورتموند سابقا، مبينا أن حكيمي كان لاعبا مميزا ورائعا مع دورتموند، وكان يتمتع بسرعة فائقة، وقد تحسن أكثر حتى بعد رحيله عن النادي، وأداؤه مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 كان جيدا للغاية.

وكان أسطورة الكرة الألمانية رومان فيدنفيلر قد حقق العديد من الألقاب مع فريقه بروسيا دورتموند، وهي: لقب الدوري الألماني عامي 2011، 2012، وأيضا كأس ألمانيا عامي 2011، 2017، وكأس السوبر الألماني عامي 2013، 2014، ووصافة دوري أبطال أوروبا عام 2013، وفاز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم البرازيل 2014.

جدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند يحتل صدارة الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، قبل جولة من نهاية السباق، متقدما بنقطتين على بايرن ميونخ الذي يملك 68 نقطة. ويكفي زملاء القائد ماركو رويس عدم التعثر في مباراتهم الختامية أمام ماينتس يوم السبت المقبل على أرضهم، ليتوج النادي بطلا لـ"البوندسليجا" للمرة التاسعة في تاريخه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo