على هامش جلسة في منتدى قطر الاقتصادي

الرئيس التنفيذي لـ"تيك توك": ملتزمون بالاستثمار في حفظ البيانات

23/05/2023 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك"
شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك"
ع
ع
وضع القراءة

أكد شو زي تشيو، الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك"، التزام منصته التام بالاستثمار في حفظ البيانات، خصوصا أن مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي سيكون عبارة عن مزيج من القوانين والشفافية، بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وأشار تشيو، في الجلسة الحوارية التي أقيمت تحت عنوان "الأحدث في تيك توك" ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي، إلى التطور الحاصل على صعيد الذكاء الاصطناعي، معتبرا ذلك في غاية الأهمية، ومن شأنه أن يحسن مستوى حياتنا اليومية، كما يساعد على التعبير عن النفس بطريقة أفضل.

ولفت إلى المخاطر والمحاذير التي يتوجب علينا أخذها بعين الاعتبار لفهم واقع التكنولوجيا الحديثة، وما ستقدمه للجميع في المستقبل من خدمات تعزز فرص الاستفادة منها، شريطة تقنينها وإخضاعها لآليات ومعايير محكمة.

وعن عولمة مواقع التواصل الاجتماعي، قال الرئيس التنفيذي لـ"تيك توك": "يسهم التشبع بالأفكار والمهارات المتاحة عبر هذه المنصات في الترابط الكوني، وقد رافق ذلك تزايد، خلال الفترة الأخيرة، معدلات الحوارات الخاصة بأمن البيانات والمعلومات"، مؤكدا الاهتمام بحفظ بيانات المستخدمين، لاسيما أن لـ"تيك توك" مشروع تكساس لحفظ بيانات الأمريكيين، إضافة إلى مشروع آخر شبيه في النرويج، سيكون مقرا لحفظ بيانات الأوروبيين.

كما كشف عن أن منصته بصدد دراسة تطوير نموذج لغوي مستفيدة من تطور الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن تحسن المنتجات الرقمية من جودة حياتنا اليومية بصورة أفضل مما كانت عليه في السابق.

وعلى صعيد المخاطر، قال شو زي تشيو: "لدينا العديد من المحاذير يجب أخذها بالاعتبار، والمطلوب منا جميعا فهمها، لمعرفة واقع ما تقدمه لنا التكنولوجيا من خدمات متنوعة"، مضيفا: "صياغة القوانين المنظمة لطبيعة عملها تسهم في تحقيق ذلك، سيما أننا بذلنا جهودا مضنية على مدار 10 سنوات؛ كي نطور خوارزميات الذكاء الاصطناعي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo