دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بورصة قطر تدرج أسهم المحار القابضة اعتبارا من 7 يونيو القادم

23/05/2023 الساعة 23:39 (بتوقيت الدوحة)
شعار شركة المحار القابضة
شعار شركة المحار القابضة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت بورصة قطر عن موعد إدراج شركة المحار القابضة في السوق الثانية (سوق الشركات الناشئة)، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 من يونيو 2023، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية، والحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على الإدراج، وموافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في سوق الشركات الناشئة إلى شركتين.

وستدرج جميع أسهم الشركة برأس مالها البالغ 207 ملايين سهم إدراجا مباشرا دون طرح أسهمها للاكتتاب العام، ويشترط على الشركات المتقدمة للإدراج في السوق الثانية أن يكون لديها 20 مساهما على الأقل من غير المؤسسين يمتلكون ما لا يقل عن 10% من رأس مالها عند الإدراج، كما سيسمح للمؤسسين ببيع وتداول نسبة لا تزيد عن 30% من أسهمهم في رأس المال عند الإدراج، على أن يحتفظوا بنسبة 60% من أسهمهم في رأس مال الشركة.

وستدرج أسهم شركة المحار برمز (MHAR) في سوق الشركات الناشئة، وتم تحديد السعر الاسترشادي أو المرجعي للسهم بقيمة 2 ريال قطري (1 ريال قطري قيمة اسمية + 1 ريال قطري علاوة إصدار) بناء على المستندات التي تقدمت بها الشركة، وسيكون سعر سهم الشركة معوما في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتبارا من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعودا وهبوطا، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وستكون بيانات المساهمين في الشركة متاحة لدى شركات الوساطة اعتبارا من يوم الأحد 4 يونيو 2023 استعدادا لتداول أسهمها، بحيث يستطيع المساهمون اعتبارا من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء.

يذكر أن شركة المحار القابضة تعمل بالسوق القطرية منذ عام 1989 من خلال الشركة التابعة المملوكة بالكامل لها، شركة تكنولوجيا البترول (بتروتك) لتعزيز مستوى الدعم المقدم إلى قطاع الطاقة. ومنذ ذلك الحين، تطور نشاط المجموعة إلى أنشطة متنوعة عبر إحدى عشرة شركة تابعة، في دولتي قطر والكويت، من خلال بيع المعدات وقطع الغيار وتوفير المعدات المؤجرة لقطاعي الطاقة والبنية التحتية في قطر، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لقطاعي الطاقة والبنية التحتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo