عنابي الكرة الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الثانية بجولة "أوسترافا"

24/05/2023 الساعة 19:16 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية "صورة أرشيفية"
المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

 أوقعت القرعة المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، ضمن المجموعة الثانية في منافسات جولة أوسترافا التشيكية إحدى جولات  Elite16  ذات التصنيف 5 نجوم رجال وسيدات، التي ستقام خلال الفترة من 31 مايو الجاري، وحتى 4 يونيو المقبل بمشاركة ما يزيد على 74 فريقا من 23 دولة.

وتضم المجموعة الثانية الثنائي الهولندي بروير ، وميوزين ، والثنائي السويدي أهامان وهيلفيج بجانب فريق رابع سيتأهل من التصفيات.

ويسعى المنتخب القطري من خلال مشاركته في البطولة لجمع أكبر عدد من النقاط التصنيفية المؤهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024".

وسيبدأ المنتخب القطري مبارياته في جولة "أوسترافا" التشيكية في الأول من شهر يونيو المقبل بمواجهة الفريق الرابع المتأهل من التصفيات ثم يلعب مباراتين في الثاني من ذات الشهر، الأولى أمام الثنائي (بروير ، وميوزين ) والثانية أمام (هالمان ، و هيلفيج ).

من جهة أخرى، حافظ المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، على المركز السابع في التصنيف العالمي برصيد /6,620/ نقطة ، الذي تم تحديثه من قبل الاتحاد الدولي للعبة في يوم 22 مايو الحالي.. ويتصدر التصنيف الثنائي النرويجي "مول وسوروم"، برصيد ( 9,600) نقطة.

يشار إلى أن المنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، حقق العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدما مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo