دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس اتحاد كأس الخليج العربي: ندرس استحداث بطولات جديدة

24/05/2023 الساعة 21:39 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع اتحاد كأس الخليج العربي
اجتماع اتحاد كأس الخليج العربي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن ااتحاد كأس الخليج العربي الذي عقد اجتماع جمعيته العمويمة في الدوحة بحضور الاتحادات الأعضاء عن إعادة انتخاب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسًا لفترة جديدة لمدة 4 سنوات حتى عام 2027، واحتفظ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني بمنصب نائب الرئيس.

ووفقًا لما نشره الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم، أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته بالثقة التي منحها إياه الاتحادات الأعضاء لرئاسة اتحاد كأس الخليج العربي منذ تأسيسه في العام 2016.

وأشار سعادته إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا سيما بعد أن تم تعديل النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي والذي سيتم بموجبه استحداث بطولات مختلفة تنضوي تحت مظلة الاتحاد، فضلا عن العديد من الأفكار قيد الدراسة تشمل بطولات الأندية والفئات السنية التي تحظى باهتمام الاتحاد بشكل كبير.

كما قررت الجمعية العمومية للاتحاد استضافة الكويت للنسخة السادسة والعشرين من بطولة كأس الخليج في كرة القدم في ديسمبر 2024، (خليجي26).

كما تم منح مدة شهر للاتحادات الخليجية لتقديم طلبات الاستضافة بدلا من للكويت في حال تعذر اقامتها هناك.

وتستعد الكويت لاستضافة التجمع الخليجي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وكان المنتخب العراقي توج بلقبه الرابع في البطولة خلال النسخة الماضية التي استضافها على أرضه في محافظة البصرة في يناير الماضي، بعد 44 عاماً على استضافة بغداد لخليجي 5 عام 1979.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد كأس الخليج لكرة القدم أشرف على تنظيم آخر نسختين من بطولة كأس الخليج العربي حيث أقيمت الأولى بدولة قطر في العام 2019، والثانية كانت في جمهورية العراق مطلع العام الحالي.

ويعود تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي إلى عام 2016 بعد سلسلة اجتماعات تحضيرية بدأت عام 2015، وكانت باكورة أعماله تنظيم خليجي 23 في الكويت عام 2017.

وجاءت خطوة تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي في سياق ترتيب بطولات كأس الخليج باعتماد اختيار البلد المنظم على أساس “الملف” وليس “الدور”، كما كان معتمداً في النسخ السابقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo