دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الانتخابات التركية.. أردوغان يشكر الناخبين في الخارج على مشاركتهم

25/05/2023 الساعة 06:55 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالشكر إلى الناخبين من مواطنيه في الخارج على مشاركتهم بالتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 28 مايو الجاري.

وقال أردوغان في تغريدة على تويتر، أمس الأربعاء: "اكتملت عملية التصويت في الخارج يعد أن بدأت في 20 مايو، أود أن أشكر إخوتي البعيدين عن مسقط رأسهم، والذين تدفقوا إلى صناديق الاقتراع لإظهار إرادتهم وأشكر كل من يمثل شعبنا بكل فخر في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أن عمليات التصويت في المعابر الحدودية ستستمر حتى الساعة 17:00 (ت.غ+3) من يوم 28 مايو الجاري.

ودعا جميع المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم بعد، إلى الاستفادة من إمكانية التصويت في المعابر والمنافذ الحدودية.

وأشاد أردوغان بالمشاركة الكبيرة في عملية التصويت بالخارج، قائلا: "كما في انتخابات 14 مايو، فقد حققتم رقما قياسيا في المشاركة بالعملية الانتخابية رغم عراقيل أنصار التنظيم الانفصالي (بي كي كي) وأعداء الديمقراطية".

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات. 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo