دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"قطر للتنمية" و"أفاد" يضعان حجر أساس مدينة متكاملة بشمال سوريا

25/05/2023 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وضع صندوق قطر للتنمية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أفاد، حجر أساس مشروع إنشاء مدينة متكاملة في الشمال السوري، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين لدعم اللاجئين والنازحين السوريين.

حضر مراسم وضع حجر الأساس سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام الصندوق، وسعادة السيد سليمان صويلو وزير الداخلية التركي.

وتعتبر المدينة ذات خدمات متكاملة، وتستهدف 50 ألف شخص، وتضم 5 آلاف شقة ومرافق عامة، ومسجدا ومركزا تجاريا و3 مدارس ومركزا صحيا.

Fw-ucwWaAAA8MNK
وسيتم تطوير البنية التحتية للمدينة عبر إنشاء طرق وحدائق عامة وشبكة كهرباء وخزانات مياه، لتوفير سبل العيش الكريم للنازحين واللاجئين السوريين ودعم صمودهم.

ويعد تعاون الصندوق مع رئاسة أفاد التركية جزءا من جهود الصندوق لدعم الشعب السوري الشقيق، حيث كانت دولة قطر حريصة منذ بداية الأزمة السورية على الاستجابة لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوري، انطلاقا من إيمانها الثابت بحقهم في العيش الكريم.

وشملت المساعدات الضرورية، التي قدمتها دولة قطر لتحسين سبل العيش للشعب السوري، عددا من المشاريع التي غطت قطاعات أساسية كالصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية والشتوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo