إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

26/05/2023 الساعة 18:45 (بتوقيت الدوحة)
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
ع
ع
وضع القراءة

أصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي "قلقيلية" بالضفة الغربية، والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وقال مراد شتيوي الناطق الإعلامي في إقليم "قلقيلية": إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح أن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة، واعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا الرصاص الحي صوب إحدى المركبات، ما أدى لإعطاب إطاراتها.

وفي "نابلس"، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، أطلقه قوات الاحتلال أثناء قمعه لمسيرة "بيت دجن" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرقي نابلس.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي صعد حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت وتيرة الاعتقالات، وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo