دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أوكرانيا: مقتل وإصابة مدنيين في قصف روسي استهدف مستشفى

26/05/2023 الساعة 23:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم، مقتل شخصين، وإصابة 30 آخرين، في هجوم صاروخي روسي استهدف مستشفى في مدينة "دنيبرو" شرقي البلاد.

وأفاد سيرهي ليساك حاكم "دنيبرو"، في تصريحات، بأن صاروخا أطلقته روسيا أصاب مستشفى، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 30 آخرين بينهم طفلان، في هجوم وصفه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ "الجريمة ضد الإنسانية".

وأوضح أن الصاروخ ألحق أضرارا بجزء كبير من الطابق العلوي للمستشفى المكون من ثلاثة طوابق، ليندلع إثره حريق أتى على مساحة شاسعة من المكان.

بدوره، ذكر زيلينسكي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "هجوما صاروخيا (روسيا) آخر، جريمة أخرى ضد الإنسانية"، معتبرا أنه "لا يمكن أن يكون هناك غرض عسكري وراء هذا".

من جهتها، وصفت وزارة الدفاع الأوكرانية الهجوم بأنه "جريمة حرب خطيرة بموجب اتفاقيات جنيف، التي تحدد كيفية معاملة الجنود والمدنيين في الحرب".

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها نفذت غارة خلال الليل على مستودعات الذخيرة الأوكرانية، مضيفة أن "الهدف من الضربة تحقق، وطال القصف جميع المنشآت المحددة".

وتنفي موسكو الاتهامات بارتكاب جنودها جرائم حرب واستهداف المدنيين الأوكرانيين عمدا، غير أن الغرب يتهمها بارتكاب من هذا القبيل منذ بداية عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo