دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع وكالة الترويج للاستثمار الأوزبكستانية

27/05/2023 الساعة 15:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع وكالة الترويج للاستثمار بوزارة الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء السيد علي بو شرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بالغرفة مع السيد مراد ميرزاييف ريناتوفيتش مدير وكالة الترويج للاستثمار الأوزبكستانية.

وتناول الاجتماع بحث علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كلا البلدين، بالإضافة إلى بحث أهم القطاعات التي توفر فرص استثمارية وشراكات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من أوزبكستان.

من جانبه، أشاد المنصوري بعلاقات البلدين منوها بأهمية تطوير التبادل التجاري بينهما من خلال زيادة التعاون مع القطاع الخاص وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة.

وأشار المنصوري إلى إمكانية الترتيب لعقد منتدى أعمال قطري أوزبكي يجمع أصحاب الأعمال من البلدين لبحث فرص التعاون والشراكة وأهم القطاعات المتاحة للاستثمار، لافتا إلى رغبة أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في أوزبكستان.

من جهته، أعرب مراد ميرزاييف عن ترحيب بلاده بالمستثمرين القطريين في كافة القطاعات وخاصة الزراعة والصناعة والسياحة والتعدين والغاز والمنسوجات والتصنيع الغذائي مشيرا إلى أن وكالة الترويج للاستثمار طورت نافذة واحدة لتسهيل إنشاء الأعمال وإيجاد الشريك المحلي والتعريف بمناخ الأعمال والاستثمار في بلاده.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo