دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

نظمتها جامعتا الدراسات العليا لإدارة الأعمال ووايل كورنيل للطب بقطر

دورة تدريبية حول استراتيجيات الرعاية الصحية

27/05/2023 الساعة 15:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسات النقاش بالدورة التدريبية
جانب من جلسات النقاش بالدورة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعتا الدراسات العليا لإدارة الأعمال، ووايل كورنيل للطب في قطر، الجامعتان الشريكتان لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، دورة تدريبية حول الاستراتيجيات وقيادة التغيير الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية سريع التحول، لاستكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات لإدارة هذا القطاع بشكل فعال.

شارك في الدورة التي تضمنت مقابلة حوارية حول التزام خبراء الرعاية الصحية في قطر بقيادة التغيير الذي يشهده القطاع، مجموعة من القادة في مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى الأكاديميين والمستشارين الجراحيين والباحثين في مكافحة الأمراض.

وفي هذا الصدد قال الدكتور بابلو مارتن دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: إن قطاع الرعاية الصحية يشهد تحولات متسارعة في مختلف جوانبه، مما يتطلب وضع استراتيجيات جديدة لتلبية توقعات المرضى المتغيرة، إضافة إلى توفير خدمات رعاية صحية مخصصة وتطبيق نظام رقابي معزز، لافتا إلى أنه من خلال التعاون مع وايل كورنيل للطب - قطر تسعى جامعته إلى ترسيخ السمعة المميزة لقطاع الرعاية الصحية في قطر والتزامه بمعايير التميز، انسجاما مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

د. جاويد شيخ: مواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية اليوم تستلزم إحداث تغيير شامل على مستوى القطاع

من جهته، أكد الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب - قطر أن مواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية اليوم تستلزم إحداث تغيير شامل على مستوى القطاع، بالاعتماد على التكنولوجيا وعمليات التصميم الحديثة ونماذج التمويل والخدمات اللوجستية الجديدة، مما يتيح لنا تحسين الإنتاجية وضمان استدامة الموارد المالية والبشرية والامتثال التنظيمي، مع تعزيز الرعاية القائمة على القيمة، معربا عن امتنانه بالتعاون مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر لجمع الخبراء من مختلف القطاعات لتبادل المعارف ووجهات النظر.

FxIrHsNXoAEkmZA
وبدأ التعاون بين الجامعتين العام الماضي، من خلال تصميم وإطلاق برنامج شهادة تنفيذية في إدارة الرعاية الصحية وسياساتها. وبناء على النجاح الذي حققته الدورة الأولى، من المقرر إطلاق النسخة الثانية من البرنامج في نوفمبر من هذا العام. ويهدف البرنامج إلى دمج الخبرة الإدارية على مستوى أنظمة القطاع مع الفهم العميق للرعاية الطبية وتحسين نتائج العلاج ضمن القطاع الصحي في قطر ومختلف أنحاء المنطقة.

ويتكوّن البرنامج من وحدتين لمدة أسبوع واحد، ويتوزع المنهاج بين نيويورك والدوحة، حيث يقام المسار الأول في نيويورك بقيادة وايل كورنيل للطب، والثاني في الدوحة بقيادة جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر. وتوضح الجهود المشتركة للجامعتين القيمة التي يجلبها التعاون بين الجامعات الشريكة للمجتمع، والذي يشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية مؤسسة قطر المتعددة التخصصات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo