نظمت "متاحف قطر" محاضرة تحت عنوان "مشاركة الرؤية"، بمشاركة مجموعة من المتحدثين الذين استعرضوا تجاربهم وأفكارهم الفريدة، وذلك بمتحف قطر الوطني.
وقدمت المحاضرة، التي أقيمت بالتعاون مع المدرسة السويسرية الدولية في قطر، مجموعة متنوعة من وجهات النظر والأفكار حول إثراء وتحسين المناهج الموجهة للأطفال، من خلال استكشاف مناهج تعليمية موازية خارج إطار الفصول الدراسية التقليدية.
وأكدت الدكتورة يلينا تركوليا، مستشار أول الشؤون الأكاديمية والثقافية في متاحف قطر، على دور المتاحف كمحفز للتغيير الاجتماعي الإيجابي، ورعاية المجتمع، وتنظيم المعرفة، والتميز التعليمي.
بدوره أشار السيد عيسى المناعي، مدير "دد، متحف الأطفال في قطر" إلى الفائدة العميقة في رعاية نمو الأطفال وتطورهم، منوها بأن متحف الأطفال سيوفر مستقبلا مساحة فريدة للتعلم والنمو.
كما ناقش جورج تافولا، مدير إدارة إشراك الجمهور في منظمة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، مؤسسة التعليم فوق الجميع، مسألة السعي وراء المعنى والسعادة من خلال العمل التطوعي، بالاعتماد على خبرته الواسعة في التعليم والتدريب والتنمية الدولية.
ودافعت المعلمة والمناظرة كاثرين ميلتون عن التعلم الشخصي ودوره في إعطاء الأولوية لفهم المتعلمين وتوفير رفاه متكامل، من منطلق الرحمة. وركزت كلير أوليفييه، معلمة ومؤسس مشارك لجمعية خيرية للشباب المعرضين للخطر، على الدمج في التعليم، وتحويل الطلاب المعرضين للخطر إلى قادة اجتماعيين عالميين.
وفي الختام، أكد جوناثان هاربر رائد الأعمال الاجتماعي ضرورة أن تلعب المشاريع العالمية الجادة دورا حاسما في تنمية الذكاء الاجتماعي والعاطفي والإبداع، ومهارات التفكير النقدي لدى الشباب، وتزودهم بالأدوات اللازمة للنجاح.