فيجو يكيل المديح لمونديال قطر.. ويكشف رأيه في انتقال رونالدو إلى النصر

27/05/2023 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
لويس فيجو
لويس فيجو
ع
ع
وضع القراءة

أعرب النجم البرتغالي السابق لويس فيجو عن ثقته بقدرة إسطنبول على تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا، بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، بشكل مميز وسط أجواء ستكون رائعة في سهرة 10 يونيو المقبل.

جاء ذلك في حديث خاص مع الأناضول تطرق خلاله فيجو إلى المباراة الختامية في "الشامبيونزليج"، وعديد المواضيع الأخرى التي تتعلق بالكرة البرتغالية، إضافة إلى بطولة كأس العالم الأخيرة "قطر 2022".

وأكد فيجو أن إسطنبول مدينة شغوفة بكرة القدم، وأضاف: "لطالما كانت نهائيات دوري أبطال أوروبا لا تُنسى، ويسعى الفريقان ليكونا الأفضل في أكبر بطولة كرة قدم في العالم، وأنا متأكد من أنه سيكون هناك أجواء رائعة في إسطنبول".

واستذكر فيجو نهائي "إسطنبول 2005" المُثير بين ميلان وليفربول، وأشار إلى أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر ما سيجري على أرض ملعب "أتاتورك الأولمبي" الشهر القدم بين ناديين من إيطاليا وإنجلترا أيضا.

فيجو يدعم إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

وأما عن الفريق الذي سيشجعه في المباراة النهائية لدوري الأبطال، أكد فيجو أنه سيدعم نادي إنتر ميلان الذي لعب له سابقًا في الفترة ما بين 2005 و 2009.

ولفت النجم البرتغالي إلى أن النهائيات التي تلعب على مباراة واحدة مفتوحة لأي نتيجة، وقال: "لدي العديد من الأصدقاء في مانشستر سيتي، ويعتقد الجميع أن مانشستر سيتي هو المرشح للفوز، وواثق أننا سنشاهد مباراة قوية ومثيرة وتنافسية، وقد لعبت في إنتر لذا بالطبع سأدعمه وآمل أن يتمكنوا من الفوز".

كأس العالم 2022 بطولة رائعة

وحول العرس العالمي الأخير الذي نظمته دولة قطر، أكد فيجو أنها بطولة "رائعة"، مستشهدا بوجهة نظر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو التي اعتبر فيها مونديال "قطر 2022" بأنه "أفضل كأس عالم في التاريخ".

وأشار: "أعتقد أنه قال شيئًا كهذا لأنها آخر كأس العالم أقيمت والذكريات ما زالت حديثة، كما كانت بطولات كأس العالم دائمًا مهرجانات كروية، وقد سارت بشكل جميل حيث كنت هناك أيضًا".

وبالحديث عن مواطنه خورخي جيسوس، مدرب نادي فنربهتشه، أوضح أنه قام بعمل رائع في موسمه الأولى في تركيا، حيث تمكن الفريق من الوصول إلى نهائي الكأس المحلية ويحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز في منافسة مباشرة مع غالاطة سراي على الفوز باللقب.

وذكر فيجو أن "جيسوس صديق جيد له، ومدرب ناجح جدًا"، معربًا عن سروره من أجله.

قرار كريستيانو رونالدو في اللعب مع النصر

وعن رأيه في انتقال مواطنه كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، أوضح لويس أن "قرار اللعب في بلد وثقافة ومستوى مختلفين هي خيار شخصي لكل لاعب في نهاية مسيرته الاحترافية ويجب احترامها".

فيغو الذي خاض تجربة احترافية على أعلى مستوى في عالم الساحرة المستديرة، أعتبر ريال مدريد وبرشلونة بأنهما "أفضل ناديين بالعالم"، مبينًا أنهما يمتلكان مكانة وعدد مشجعين كبير حول العالم، وهو ما لمسه عندما مثل الناديين في أوج عطائه الكروي.

واختتم حديثه بأنه "محظوظ لتمكنه من اللعب لكلا الفريقين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo