دار الآثار الإسلامية الكويتية تختتم موسمها الثقافي الـ 27

28/05/2023 الساعة 16:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت دار الآثار الإسلامية في الكويت، اليوم الأحد، موسمها الـ27 الثقافي الزاخر بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والدبلوماسية مكللة بذلك 40 عاما من تاريخها الحافل بالإنجاز منذ تأسيسها.

واحتضن الموسم مجموعة من المحاضرات الفنية والأخرى التي بحثت في تاريخ شبه الجزيرة العربية، وتخللته فعاليات موسيقية صدحت بأغاني من الفن الكويتي، وفعاليات طربية إضافة إلى تقديم فن الموسيقى الغربية والمعاصرة، علاوة على تقديم أمسيات زاخرة بالموسيقى الدبلوماسية بالتعاون مع مختلف السفارات في دولة الكويت.

وعلى الصعيد المسرحي تخلل الموسم عرض مسرحي لكلاسيكيات المسرح العالمي إذ قدمت آليسون شان برايس مسرحية "الأم الشجاعة وأبنائها" التي تعد من أعظم مسرحيات القرن العشرين وألفها الكاتب الألماني بريلتوت بريخت ومسرحية "العاصفة" للكاتب وليام شكسبير.

واختتم الموسم بفعالية يوم المتاحف العالمي بعنوان "المتاحف: الاستدامة وجودة الحياة" ومحاضرة توعية ثقافية قدمها نخبة من المتخصصين في مجالات فنية وثقافية.

يشار إلى أن دار الآثار الإسلامية التي افتتحت في عام 1983، أطلقت موسمها في شهر سبتمبر الماضي، وضم مجموعة نادرة من الفن الإسلامي وجمعت بين التنوع المكاني والزماني من كل منطقة إسلامية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo