بايرن ميونيخ يجدد الثقة في المدير الفني عقب حسم بطولة الدوري الألماني

28/05/2023 الساعة 17:35 (بتوقيت الدوحة)
توماس توخيل
توماس توخيل
ع
ع
وضع القراءة

أعلن هيربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني تجديد الثقة بمواطنه توماس توخيل المدير الفني للفريق الفائز ببطولة الدوري الألماني كرة القدم، مؤكدًا في الوقت نفسه عودة المدير التنفيذي السابق للفريق كارل-هاينز رومينيغيه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده النادي اليوم الأحد، أوضح خلاله هاينر أن الثنائي أوليفر كان المدير التنفيذي للنادي وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي قد أقيلا من منصبهما لسوء أداء الفريق في النصف الثاني من الموسم، وأردف بالقول إن النادي "ليس لديه أي تفكير على الإطلاق" في إقالة توخيل.

وأضاف "نحن مقتنعون تماما بتوماس توخيل، إنه أحد أفضل المدربين في أوروبا وقد أظهر ذلك في أندية عدة".

وقال هاينر إن بايرن سيعتمد بشدة على الخبرة الرياضية للنادي بايرن، بما في ذلك عودة رومينيغيه بالإضافة إلى إعطاء توخيل دورًا أكبر، ودفع كان وحميديتش ثمن معاناة النادي في نهاية الموسم، حيث خرج من الدور ربع نهائي لمسابقتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وراهن الرجلان على إقالة المدرب يوليان ناغلسمان في نهاية مارس الماضي، وحل توخيل بديلا له عند اقتراب الأسابيع الحاسمة من نهاية الموسم.

وظفر بايرن ميونيخ أمس السبت بلقبه الحادي عشر تواليا في الدوري بعد فوزه على كولن بهدفين لهدف وتعثر منافسه المباشر بوروسيا دورتموند أمام ماينز بالتعادل 2-2، لكنه أعلن إقالة الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بعد انتهاء المباراة.

وعزز بايرن ميونيخ سلسلته القياسية كأكثر فريق في الدوريات الكبرى تتويجا باللقب المحلي بشكل متتالي، وهي التي بدأها منذ عام 2013.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo