دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الرئيس التركي: سنسخر جهودنا لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال

29/05/2023 الساعة 09:07 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستسخر كافة إمكاناتها في الفترة المقبلة لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال.

جاء ذلك في خطاب ألقاه الرئيس أردوغان بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أمام حشد كبير من أنصاره عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أردوغان أن المسألة الأهم في الأيام القادمة هي حل مشاكل زيادة الأسعار الناجمة عن التضخم، مضيفا "سنواصل سياسة الاستقرار، والتخطيط لبناء اقتصاد إنتاجي يقوم على أساس الاستثمار وخلق فرص العمل".

وأردف: "تضميد جراح منكوبي زلزال 6 فبراير وإعادة بناء مدننا المدمرة ستكون في مقدمة أولوياتنا، وكذلك سنسخر كل وقتنا وطاقتنا للعمل وإنجاز المشاريع وتقديم الخدمات".

وحول نتائج الانتخابات ، قال أردوغان: "لم يخسر أحد اليوم، فالفائز 85 مليون مواطن، حان الوقت لنجتمع ونتحد حول أهدافنا وأحلامنا الوطنية".

وأعرب الرئيس التركي عن احترامه الدائم لإرادة الشعب، مبينا أن الفائز في هذه الانتخابات هو تركيا والديمقراطية.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أعلنت ،في وقت سابق، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وأوضح أحمد ينار رئيس الهيئة، خلال مؤتمر صحفي، أنه بعد فرز 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل الرئيس رجب طيب أردوغان على 52.14 بالمئة من أصوات الناخبين، مقابل 47.86 بالمئة لمرشح المعارضة كمال قليجدار أوغلو.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo