دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.95ريال

بمشاركة حوالي 320 شركة عارضة

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض "بروجكت قطر 2023"

29/05/2023 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، المعرض التجاري الدولي التاسع عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء "بروجكت قطر 2023"، الذي يقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بدعم من وزارة التجارة والصناعة، وبالشراكة مع هيئة الأشغال العامة.

وقام سعادة وزير التجارة والصناعة، إثر افتتاح المعرض، بجولة في عدد من أجنحته، شملت هيئة الأشغال العامة، وغرفة تجارة وصناعة قطر، وشركة الديار القطرية، وشركة الملاحة القطرية، وكبرى شركات القطاع الخاص المشاركة في المعرض على المستوى المحلي، واستمع سعادته خلال الجولة لشروح عن طبيعة المعروضات.

ويستقطب المعرض، الذي يقام على مدار 4 أيام، حوالي 320 شركة عارضة، تتوزع بين 120 شركة من 25 دولة مختلفة، تشارك ثمان منها بأجنحة وطنية رسمية، و200 شركة قطرية، تتقدمها كبرى الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وأبرز شركات القطاع الخاص.

WhatsApp Image 2023-05-29 at 19.38.1344
وقد شهد اليوم الأول من الحدث افتتاح جلسات المؤتمر المصاحب التي تخصص كل منها لموضوع مختلف؛ إذ يغطي اليوم الأول الذي يحمل عنوان Q Invest أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البناء بقطر، فيما يغطي اليوم الثاني الذي يحمل عنوان Q Industry العناوين المرتبطة بتطوير الصناعة والإنتاج المحلي، أما اليوم الثالث الذي يحمل عنوان Q Tech، فسيكون مخصصا لبحث دور التكنولوجيا الذكية في قطاع البناء، على أن يعالج اليوم الرابع الذي يحمل عنوان Q Green التحديات البيئية وقضية الاستدامة والبناء الأخضر.

وفي كلمة للمهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشاريع في هيئة الأشغال العامة، خلال افتتاح هذه الجلسات، قدم لمحة عن فرص مشاريع البناء المتاحة في قطر خلال العام الجاري وما بعده، وحث أصحاب المصلحة والمعنيين في قطاع البناء على الاستفادة من الفرص المهمة في مجال المشاريع في الدولة، كما أشاد بالتزام المعرض بمواصلة النهوض بقطاع البناء في ظل التحديات العالمية.

من جهته، قال حيدر مشيمش المدير العام للشركة الدولية للمعارض – قطر، المنظمة للمعرض، إن الحدث الذي يختتم في الأول من يونيو المقبل، يقدم العديد من الفرص لشركات المقاولات الوطنية والأجنبية للتوسع في السوق القطري، ويسهم في زيادة زخم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دولة قطر.

WhatsApp Image 2023-05-29 at 19.38.13
وأكد أن سوق البناء في قطر يقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة أساسها تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وهي مرحلة ينتقل معها التركيز إلى مشاريع تطوير البنية الصناعية والاجتماعية في قطر، فضلا عن دمج التقنيات المتقدمة ومقومات المدن الذكية في أعمال البناء بالدولة.

ويقدم "بروجكت قطر" هذا العام قطاع الصناعات القطري للجمهور الدولي للمعرض ضمن منطقة عرض مخصصة تحمل عنوان "صناعات قطر"، وذلك في إطار الجهود المبذولة للوصول إلى جمهور أوسع، والترويج لمنتجات المصنعين المحليين، كما يسلط المعرض، بشكل خاص في هذه الدورة، الضوء على الابتكارات التكنولوجية التي ستؤدي دورا مهما في مستقبل القطاع ضمن جناح "المدن الذكية"، الذي يضم عددا من مزودي التقنيات المتقدمة ذات الاستخدامات المتعددة في مشاريع البناء.

ويعد المعرض فرصة للوصول إلى سوق البناء القطري المزدهر، بالإضافة إلى إمكانية خلق فرص جديدة للأعمال مع الشركات على اختلاف أحجامها، ويركز بشكل أكبر على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر على صعيد توسع قطاع الصناعات المحلية خلال السنوات الماضية.

WhatsApp Image 2023-05-29 at 19.38.14022
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo