متطوعون من الأرجنتين يشيدون بتجربتهم خلال مشاركتهم في مونديال قطر 2022

29/05/2023 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشاد متطوعون أرجنتينيون بالتجربة الفريدة التي عاشوها خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ووقفوا شاهدين على تتويج منتخب بلادهم باللقب.

وأكد الثلاثي الأرجنتيني غوادالوبي كاموراتي وتوماس فيسينتي وفاكوندو فيرو، الذين شاركوا في مونديال قطر 2022، في تصريحات لموقع الـ"فيفا"، أنهم يساهمون حاليا في إنجاح بطولة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA الأرجنتين 2023، بعد تجربتهم المميزة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي هذا الصدد، قال فاكوندو فيرو " كان التواجد في قطر تجربة فريدة أتاحت لي التعرف على ثقافة جديدة والانغماس في عالم الرياضة من خلال حدث هائل مثل كأس العالم FIFA"، لافتا إلى أنه يتولى حاليا مسؤولية مساعدة المصورين في الميدان في بطولة كأس العالم للشباب بالأرجنتين، حيث يوجههم في منطقة تصوير الفريقين المتنافسين قبل انطلاق صافرة البداية، كما سيتولى تنظيم حركتهم يوم النهائي خلال حفل توزيع الجوائز.

من جهته، ذكر توماس فيسينتي أنه عاش تجربة لا تنسى أبدا في مونديال قطر، قائلا "لقد كانت تجربتي الأولى مع FIFA حيث شاركت لأول مرة في بطولة كأس العالم، وعشت فيها تتويج منتخب بلادي للمرة الأولى في حياتي، كما شاهدت ميسي لأول مرة على أرض الملعب.. إنه فعلا حلم تحول إلى حقيقة".

ويشارك فيسنتي في بطولة العالم للشباب بالأرجنتين، من خلال تواجده على أرضية الملعب كحلقة وصل بين الحكم الرابع ومدير المباراة بمنطقة التحكم وينقل المعلومات حول ما يحدث على المستطيل الأخضر.

أما غوادالوبي كاموراتي، فقد سلطت الضوء على التجربة الإنسانية الرائعة التي عاشتها مع بقية المتطوعين، وقالت:" لقد كان تواجدي في قطر لتمثيل بلدي جنبا إلى جنب مع 5000 متطوع من مختلف الدول بمثابة تجربة فريدة ورائعة.. لقد فاقت كل توقعاتي، سواء من الناحية المتعلقة بالعمل أو على مستوى التجربة الحياتية".

وتضطلع غوادالوبي بمهام أساسية في إنجاح تنظيم بطولة كأس العالم للشباب الأرجنتين 2023، حيث تعمل في توزيع تشكيلات المنتخبات على الصحفيين الحاضرين في الملعب، وتتولى بشكل عام مساعدة ممثلي وسائل الإعلام في الحصول على كل ما يحتاجون إليه للقيام بعملهم بأفضل طريقة في المنطقة المختلطة، حيث تتم مقابلة اللاعبين بعد انتهاء المباريات.. وأعربت عن أملها في أن يتوج منتخب بلادها باللقب.

وقالت: "أتمنى أن نفوز بكأس العالم في مناسبات عديدة.. أشعر أن المتطوعين الأرجنتينيين كانوا بمثابة مفتاح الحظ الذي جعل منتخبنا يتوج بطلا في قطر، كما نريد أن نضفي على هذه البطولة ما يتميز به الأرجنتينيون من لطف ورحابة صدر وكرم الضيافة".

يذكر أن الآثار الإيجابية للعمل التطوعي لا تقتصر فقط على الجانب المهني، بل تمتد لتصل إلى الجانب الشخصي أيضا.. ذلك أن الثلاثي الأرجنتيني عاشوا في الأشهر الستة الماضية ذكريات غيرت حياتهم إلى الأبد، وهو ما عبرت عنه غوادالوبي بالقول:" تسود بيننا أجواء ودية للغاية، كما لو كنا نعرف بعضنا البعض منذ الصغر، والحال أننا لم نلتق هنا إلا قبل ثلاثة أيام فقط".

ويشارك 650 متطوعًا في المدن المضيفة لبطولة كأس العالم للشباب الأرجنتين 2023، ويدعم 17 متطوعًا 17 مجالا وظيفيا مثل (التسويق، النقل، المسابقات، خدمات الفرق) في 4 أماكن وهي الملاعب والفنادق والمطارات ومواقع التدريب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo