دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختطاف مواطن سعودي في لبنان.. ومطالبات بفدية لإطلاق سراحه

30/05/2023 الساعة 06:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان عن تلقيها بلاغاً يفيد بفقدان الاتصال بأحد السعوديين منذ يوم الأحد الماضي أثناء وجوده في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، بسام مولوي، أمس الاثنين، أن المواطن السعودي اختُطف، وأن السلطات الأمنية تتابع القضية، فيما تحدثت "قناة الإخبارية" السعودية عن طلب فدية.

وقالت السفارة السعودية في لبنان -في بيان لها- أنها تتواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات، لكشف ملابسات اختفاء المواطن.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية -في تغريدة على حسابها- أن المواطن السعودي المختطف في لبنان يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، وأن الاختطاف جرى مساء أول أمس الأحد وسط المنطقة التجارية بالعاصمة اللبنانية.

وأضافت القناة السعودية الرسمية أن الخاطفين بعثوا رسالة هاتفية صادرة من الضاحية الجنوبية في بيروت، طلبوا فيها فدية بقيمة 400 ألف دولار.

من جانبه، قال وزير الداخلية اللبناني إنه يتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي قضية اختطاف مواطن سعودي. وأضاف الوزير مولوي، في تغريدة على حسابه بتويتر، أنه على تواصل بأدق التفاصيل مع السفير السعودي وليد البخاري، واصفا ما جرى بأنه يمس علاقة بلاده مع أشقائه العرب.

كما أكد مولوي أن عقاب الفاعلين سيكون قاسيا، على حد وصفه.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض بدر الربيعان نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية السعودية إن المختَطَف مقيم منذ سنوات في لبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني لبناني قوله "حتى الآن، لم يكشف عن سبب الاختطاف أو الاختفاء"، مضيفا أنه يجري التحقق من تقارير تشير إلى طلب فدية.

وأفاد مصدر أمني لبناني بارز لوكالة الصحافة الفرنسية بأن المعلومات الأولية المتوافرة تفيد بأن السعودي اختُطِف من لدن مجهولين يرتدون ثياب عناصر أمن بسيارة رباعية الدفع عند واجهة بيروت البحرية، حيث كان المختطف في أحد المطاعم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo