إصابة 46 فلسطينيا باقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلس

30/05/2023 الساعة 10:17 (بتوقيت الدوحة)
اقتحامات القوات الإسرائيلية لنابلس
اقتحامات القوات الإسرائيلية لنابلس
ع
ع
وضع القراءة

أصيب نحو 46 فلسطينيا بالرصاص والاختناق، اليوم، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عسكر شرق نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، فيما دارت مواجهات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم شمال الضفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية، قولها إن "قوات كبيرة اقتحمت مخيم عسكر وداهمت عدة منازل وأخذت مقاسات بعضها، وسط اندلاع مواجهات وإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكد أحمد جبريل مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع نحو 46 إصابة خلال اقتحام نابلس، إحداها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة برضوض و44 حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وأضافت "وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت أيضا اليوم، مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة المخيم ومداخله، ودارت مواجهات عنيفة في المكان، في الوقت الذي منعت فيه مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال الأسابيع الأخيرة، من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo