دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزيرة الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة:

قطر مثال رائد في توجيه الاستثمارات وإحداث التنمية الفاعلة

30/05/2023 الساعة 12:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وصفت سعادة السيدة كيمي بادينوك وزيرة الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة، دولة قطر بأنها مثال رائد في توجيه الاستثمارات وإحداث التنمية الاقتصادية الفاعلة.

وشددت سعادتها في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا" خلال مشاركتها مؤخرا في "منتدى قطر الاقتصادي 2023"، على أن المشاركين في هذا الحدث السنوي الهام سجلوا إعجابهم البالغ بالبنية التحتية التي تتمتع بها دولة قطر حاليا بفضل الاستثمارات في هذا الجانب.

وكشفت الوزيرة البريطانية عن أن زيارتها لدولة قطر هدفت بالإضافة إلى المشاركة في المنتدى الاقتصادي، إلى المساهمة في عملية التفاوض مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين المملكة المتحدة ومجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن الاتفاقية بين الجانبين، ستعمل على تعزيز التجارة والاستثمار في السلع والخدمات الصديقة للبيئة والمناخ، لافتة إلى أن المملكة المتحدة تعد من الدول الرائدة عالميا في مجال العمل المناخي، بجانب تشجيعها على تقديم الالتزامات البيئية والمناخية في إطار متعدد الأطراف.

وقالت بادينوك"إن صادرات قطع توربينات الرياح في المملكة المتحدة تفرض عليها تعرفة جمركية تصل إلى 15 بالمئة حاليا، فمن شأن إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي أن تخلق فرصا لأجزاء أخرى من صناعات التكنولوجيا الخضراء في المملكة المتحدة، منها (الطاقة الشمسية والهيدروجينية والمركبات الكهربائية وأنظمة الطاقة الذكية)".

ونوهت سعادتها بالعلاقات القوية للغاية والقائمة على الأعمال الجيدة والاستثمارات المشتركة بين دولة قطر والمملكة المتحدة، معربة عن إشادتها بمساهمة دولة قطر في اقتصاد المنطقة، حيث ظهر ذلك في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي عكست ما يمكن أن تقدمه المنطقة للاقتصاد والنمو العالمي.

وفي معرض حديثها عن النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي 2023، أوضحت بادينوك في ختام حوارها مع "قنا" أن المنتدى جمع قادة عالميين في مجال الأعمال والاستثمار والتمويل المخصص لمناقشة التحديات وتوفير وجهات نظر جديدة والاحتفاء بالنجاحات، مبينة أن إحدى أولويات المملكة المتحدة تكمن بزيادة مصادر الطاقة المستدامة، مشددة على استمرارية التعاون مع دولة قطر حول أمن الطاقة والطاقة المتجددة بعد أن عقد حوار الطاقة القطري – البريطاني في مايو 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo