دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة روما ضد إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

30/05/2023 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
روما يواجه إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي
روما يواجه إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي فريق روما مع نظيره فريق إشبيلية، يوم الأربعاء 31 مايو 2023، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2022-2023، والمقرر إقامتها على استاد "بوشكاش آرينا".

وبعد فشل روما وإشبيلية رسميًا في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لعدم تواجدهما في أحد المراكز المؤهلة للمسابقة بالبطولة المحلية، أصبح لقب الدوري الأوربي هو الأمل الأخير لهما.

ويتمتع فريق إشبيلية بخبرة هائلة في بطولة الدوري الأوروبي وسجل متميز على منصة التتويج بلقبها، وعلى الجانب الآخر يعول فريق روما كثيرا على خبرة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويمتلك فريق إشبيلية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، وكان أحدث ألقابه في البطولة بموسم 2019-2020، وعلى مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، لم يسبق له الخسارة في النهائي.

وعلى الجانب الآخر، سبق لفريق روما التأهل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي مرة واحدة في موسم 1990-1991 بمسماها القديم، لكنه خسر أمام مواطنه فريق إنتر ميلان.

ويقتصر رصيد فريق روما من الألقاب الأوروبية الكبيرة على لقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، والذي أحرزه تحت قيادة مديره الفني جوزيه مورينيو، ويطمح في مواصلة حصد الألقاب الأوروبية هذا الموسم.

وعلى المستوى الأوروبي، توج مورينيو صاحب الخبرات الكبيرة في النهائيات بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع كل من بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلان في 2010

وحصد لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع بورتو في 2003 ولقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2017 ثم لقب دوري المؤتمر مع روما في 2022.

موعد مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

تنطلق صافرة مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة والقاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

تذاع مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي عبر شاشة قناة بي إن سبورتس بريميوم 1.

معلق مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

يعلق الجزائري حفيظ دراجي على مباراة روما وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo